الأربعاء 10 ربيع الثاني / 25 نوفمبر 2020
 / 
11:06 ص بتوقيت الدوحة

استاد عبد الله بن خليفة يستضيف مواجهة العربي مع المرخية بنصف نهائي كأس الأمير

الدوحة- قنا

الخميس 29 أكتوبر 2020
استاد عبدالله بن خليفة

نطلق غدا الجمعة منافسات الدور نصف النهائي من مسابقة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم في نسختها الثامنة والأربعين للموسم الرياضي 2019-2020، على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل، بإقامة مباراة العربي مع المرخية .
ويسعى العربي لتحقيق الفوز وبلوغ المباراة النهائية والاقتراب من تحقيق اللقب للمرة التاسعة في مسيرته، في المقابل يطمح المرخية بدوره في تحقيق الانتصار والتأهل للنهائي وضم اللقب للمرة الأولى في تاريخه.
وكان العربي بلغ الدور نصف النهائي بعد فوزه على الأهلي بثلاثية نظيفة في الدور ربع النهائي، في حين صعد المرخية لنصف النهائي بعد أن حقق المفاجأة وتغلب على نادي الريان بهدف دون رد في ربع النهائي، ليسطر بذلك تاريخا جديدا للنادي بتسجيل حضوره للمرة الاولى في هذا الدور.
وتتواصل منافسات الدور نصف النهائي للمسابقة بعد غد /السبت/ بإقامة مباراة الدحيل (البطل) مع السد على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.
ويتأهل الفائزان من المباراتين إلى المباراة النهائية، علما بأنه سيتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح مباشرة في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل في مباراتي الدور النصف النهائي.
وكان فريق الدحيل أدى مساء اليوم تدريبه الرئيسي على الملعب الفرعي بالنادي استعدادا لمواجهة السد في نصف نهائي المسابقة.
وواصل الجهاز الفني عمله مع اللاعبين وتجهيزهم بدنيا وفنيا لهذه المواجهة التي يأمل من خلالها الفريق الحفاظ على حظوظه في الدفاع عن لقبه الذي أحرزه الموسم الماضي بعد أن فاز على السد في المباراة النهائية بأربعة أهداف مقابل هدف.
ومن المنتظر أن يختتم الفريق مساء الغد تدريباته حيث سيؤدي تدريبه الأخير الذي سيعلن من خلاله الجهاز الفني القائمة التي ستخوض المواجهة.
بدوره، خاض الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، مرانه الرئيسي اليوم على الملعب الفرعي بالنادي، استعدادا لمواجهة الدحيل .
ويدخل السد اللقاء بحماس كبير عقب فوزه على فريق الاهلي بنتيجة (7 - 1) في الجولة الخامسة للدوري القطري.
وسيخوض السد مرانه الاخير غدا الملعب الفرعي بالنادي، والذى يعلن فى نهايته المدير الفني قائمة اللاعبين المرشحين للقاء.
وكان السد قد حقق الفوز على الخريطيات بنتيجة (3 - 2) في مباراة دور الـ16 من مسابقة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم، قبل تجاوز فريق الوكرة بضربات الجزاء الترجيحية (4 -1) في الدور ربع النهائي..في المقابل، تغلب الدحيل على معيذر برباعية نظيفة في دور الـ16 للمسابقة، وبنفس النتيجة تجاوز السيلية في ربع النهائي.
يذكر أن 8 أندية حققت الفوز بلقب كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم، وحقق نادي الدحيل اللقب الأخير في نسخته الـ47 للموسم الرياضي 2019-2018 والذي توج به على حساب نادي السد بعد فوزه في المباراة النهائية بنتيجة (4-1)، ليحرز اللقب الثالث في تاريخه،.. ويعتبر نادي السد أكثر الأندية القطرية فوزا باللقب برصيد 16 لقبا وهو حامل لقب بطولتي موسمي 2015-2014 على حساب ناديي السيلية والجيش، يليه نادي العربي في المركز الثاني برصيد 8 ألقاب، ثم نادي الغرافة بـ7 ألقاب، فنادي الريان برصيد 6 ألقاب، ثم نادي الأهلي بأربعة ألقاب، ونادي الدحيل بثلاثة ألقاب ونادي قطر بلقبين اثنين، وأخيرا نادي أم صلال برصيد لقب واحد في تاريخه .

_
_
  • الظهر

    11:21 ص
...