الأربعاء 7 جمادى الآخرة / 20 يناير 2021
 / 
06:29 ص بتوقيت الدوحة

«التعليم»: لا حالات تأخير في امتحانات منتصف الفصل الدراسي

العرب- محمد الفكي

الإثنين 29 أكتوبر 2018
أكدت وزارة التعليم والتعليم العالي أن العملية التعليمية سارت أمس بصورة طبيعية دون أن تؤثر عليها حالة الطقس؛ حيث انتظم الطلاب في جميع المدارس الحكومية، وأدوا اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول، ولم يتم رصد أي حالات تأخير عنها.

ونوهت الوزارة بأن أجهزتها تتابع حالة الطقس في البلاد، وحالة المباني المدرسية، بالتنسيق المستمر بين قياداتها وإدارات المدارس والجهات المعنية بالدولة مثل الأرصاد الجوية وهيئة الأشغال العامة والمؤسسة القطرية العامة للكهرباء والماء «كهرماء».

وأكد السيد خليفة الدرهم -مدير إدارة شؤون المدارس- أن الوزارة تضع نصب عينيها أمن وسلامة الطلاب في المقام الأول.

وأشار إلى أن التنسيق مستمر على مدار الساعة بين مديري الإدارات، وسعادة وكيل الوزارة لمتابعة أحوال الطقس، وتم الاتفاق على أن حالة الطقس أمس لا تستدعي تعطيل الدراسة، لا سيما أن الطلاب يخوضون اختبارات منتصف الفصل الدراسي، من الصف الأول حتى الحادي عشر.

ونوّه الدرهم بأن بعض أولياء الأمور تواصلوا مع وزارة التعليم والتعليم العالي، مطالبين بعدم تعطيل سير الاختبارات التي استعد لها الطلاب خلال عطلة نهاية الأسبوع؛ مؤكداً أن الوزارة تضع مصلحة الطالب وأمنه وسلامته فوق كل اعتبار، وتتخذ قراراتها بناء على معطيات دقيقة ومتابعة حثيثة.

من ناحيته، أوضح السيد فهد النعمة -مدير إدارة تقييم الطلبة بالوزارة- أنه لم ترد أية شكاوى بسبب تأخر أي طالب عن اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول التي بدأت اليوم، وسارت في جميع المدارس بصورة طيبة.

وأكد السيد خالد الهاجري -مدير إدارة الخدمات العامة- أن الوزارة شكلت لجنة لإدارة الأزمات والكوارث برئاسة سعادة الوكيل، والتي تتابع بشكل مستمر الأوضاع في المدارس، وتجري تقييماً للموقف بناء على التقارير التي تردها عن حالة الطقس ومدى تأثر المباني المدرسية بالأمطار.

من جهته، أهاب السيد حسن عبد الله المحمدي -مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بالوزارة- عدم تداول الشائعات ونقل الأخبار غير الصحيحة في موسم الأمطار وسوء الأحوال الجوية، مشيراً إلى أن الوزارة تقوم برصد جميع الملاحظات والاستفسارات على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب خدمة «يا عونك « على الرقم 155، والبريد الالكتروني info@edu.gov.qa، ورحب بتواصل الجمهور وإبلاغ الوزارة عبر قنواتها الرسمية بأي أمور تتعلق بأوضاع المدارس خلال موسم الأمطار.

وبدوره، قال يوسف العبدالله، مدير مدرسة الوكرة الثانوية للبنين: إن شعور الطلبة بالمسؤولية كبير؛ لذلك كانوا حريصين على تأدية الاختبارات في وقتها رغم الأخبار المستمرة عن سوء حالة الطقس. وأرجع العبدالله حماسة الطلاب لتأدية الاختبارات إلى الاستعداد الجيد واجتهادهم في تحقيق نتائج توازي الجهد الذي بُذل من قِبل إدارة المدرسة ممثلة في طاقمها الأكاديمي والإداري.

وأوضح العبدالله أن نسبة الغياب محدودة جداً، وهذا دليل على اهتمام الطلبة وأولياء الأمور، مثمناً دور الأسر في المتابعة مع المدرسة وحرصهم على سلامة أبنائهم ومتابعتهم الدروس في آن واحد. قال العبدالله إن تغطية المنهاج بحسب الخطة المدرسية ساهم في جعل الاختبار في متناول أغلب الطلبة.

وتبلغ أيام التمدرس للعام الدراسي 2018/2019، 177 يوماً دراسياً، غير أيام الاختبارات واستخراج النتائج، وتنقسم إلى 72 يوماً في الفصل الدراسي الأول، و105 أيام في الفصل الدراسي الثاني.







_
_
  • الظهر

    11:45 ص
...