الإثنين 19 ربيع الأول / 25 أكتوبر 2021
 / 
08:47 م بتوقيت الدوحة

راشد بن ناصر آل خليفة مرشح الدائرة 17 الريان العتيق: «خطة عمل» لتلبية الاحتياجات الفعلية للمواطنين

الدوحة - العرب

الأربعاء 29 سبتمبر 2021

خدمة مساعي الدولة لتحقيق رفاهية الجميع
الحرص على إدامة التواصل مع أبناء دائرتي 
صون حقوق المواطنين ومواردهم وثرواتهم في كافة المجالات
انتخابات الشورى تعزز الرصيد الحضاري للمجتمع
 

يخوض راشد بن ناصر آل خليفة، انتخابات مجلس الشورى في دورته الأولى، مرشحاً عن الدائرة الانتخابية 17 الريان العتيق، واضعاً إمكاناته وخبراته التي راكمها على مدى سنوات من الكد والجد، في تصرف أبناء دائرته.
يُركّز برنامج راشد بن ناصر آل خليفة الانتخابي الحافل بالأفكار والمشاريع، على تلبية الاحتياجات الفعلية للمواطنين، من خلال «خطة عمل» تشريعية يراها واجباً ملزماً له ولجميع من يجلس تحت قبة المجلس، وليس مجرد شعارات مصاحبة لاكتمال عناصر الحملة الانتخابية.
ملامح البرنامج
واستعرض آل خليفة ملامح برنامجه الانتخابي الذي يتكون مما يلي:
• دراسة قانون التقاعد والسعي لوضع قانون يضمن توفير حياة كريمة للمتقاعدين ورفع مستواهم جميعاً، تقديراً لسنوات العطاء التي بذلوها في خدمة الوطن، ويزيد من ضوابط إحالة المؤسسات المواطن للتقاعد قبل بلوغه السن القانونية.
•توفير تأمين تعليمي لجميع الطلاب والمواطنين مع مراعاة التوازن بين رفع الرسوم الدراسية وقيمة الكوبون التعليمي.
• توفير التأمين الصحي للمواطنين وتعزيزه بحيث يكون تأميناً محلياً ودولياً.
• تحفيز الطلبة على العمل في قطاع الطب والصيدلة والتمريض وبناء مستشفيات متكاملة للمؤسسات الأمنية.
• رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، والتأكيد على توفير كافة الاحتياجات الخاصة بهم وفق فئاتهم المختلفة على مستوى الرعاية التعليمية والصحية والخدمية.
• توفير الرعاية الكاملة لكبار السن والأرامل والمطلقات بما يتناسب مع احتياجاتهم ودعم حصول الموظفة والأم العاملة على حزمة إضافية من الامتيازات الوظيفية.
• إقرار قانون حماية المنتج الوطني من المنافسة، بما يضمن حصة أكبر للمنتج الوطني في السوق من المنتج المستورد.
• دعم مشاريع الشباب ورواد الأعمال بفتح مزيد من الطرق التجارية وتوفير المزيد من المساحات الإيجارية بسعر مدعوم، وتيسير إنشاء الشركات وخدمات الأعمال.
• تعديل قانون التجارة الإلكترونية بما يتوافق مع متطلبات العصر على أن يكون القانون قابلاً للتحديثات التشريعية بنفس السرعة التي تتطور فيها هذه التجارة.
• زيادة السلة الغذائية المدعومة للمواطن بما يتوافق مع تغيير الحاجات الأساسية له، أو بتوفير خيارات متعددة من السلع يمكن الاختيار منها.
 خدمة المجتمع 
ويضيف راشد بن ناصر آل خليفة، أن رؤيته حال انتخابه عضواً في مجلس الشورى تتمحور على هذين الشقين:
1- إخلاص العمل من تحقيق التطلعات التي بنيت عليها برنامجي الانتخابي لخدمة المجتمع وتحقيق رفاهيته وتأكيد رفعته بين الأمم والشعوب.
2- إخلاص العمل من أجل صون حقوق المواطنين ومواردهم وثرواتهم في كافة المجالات.
مع الحرص على إدامة التواصل مع أبناء دائرتي بشكل مستمر.
واستذكر آل خليفة كلمة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في افتتاح أعمال الدورة الخامسة والأربعين لمجلس الشورى عام 2016 عندما قال سموه: إن «قطر تستحق الأفضل من أبنائها». وتابع: كذلك أقول إن مجلس الشورى المنتخب يستحق الأفضل، لذلك أدعو أخواني وأخواتي الناخبين والناخبات لاختيار الأفضل من خلال التركيز على الكفاءة العلمية وليس القرابة العائلية في اختيار المرشحين، لضمان وصول الكفاءات الوطنية إلى مجلس الشورى المنتخب.. أعلى هيئة تشريعية في البلاد.. وهو ما يساهم في دفع مسيرة التنمية والمُشاركة في تطوير العمل التشريعي، ودعم جهود الدولة في رفع اسم قطر عالياً ونقلها إلى مصاف الدول المُتقدّمة في مختلف القطاعات.
سلطة رقابية
ونوّه آل خليفة بامتلاك المجلس المنتخب سلطات تشريعية ورقابية أكبر لتعزز الشفافية واستكمال النهضة التشريعية التي تشهدها البلاد.. منوهاً بضرورة أن يواصل أعضاء المجلس القادم، مسيرته التشريعية الجديدة بروح الفريق الواحد.. تحت سقف الوحدة الوطنية التي أرسى دعائمها حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، والتي يجب علينا جميعاً المحافظة عليها.
ورأى آل خليفة إن المشاركة الفعالة في انتخابات مجلس الشورى وحسن اختيار المرشح المناسب، مسؤولية وطنية يتقاسمها أبناء الوطن جميعاً.. مشيرا إلى أن العملية الانتخابية تؤسس لمرحلة جديدة من مسيرة العمل التشريعي والانتخاب النيابي.. لتمكين المواطنين من اختيار من يمثلهم في أعلى هيئة تشريعية في البلاد، لافتاً إلى أن توسيع صلاحيات المجلس بما فيها تفعيل أدواته الرقابية والتشريعية، يساهم في تحويله شريكاً فاعلاً في رسم السياسة العامة للدولة في النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بما فيها الرقابة على أداء السلطة التنفيذية، وأكد أن المجلس «المُعيّن» بصورته القديمة جاء ليخدم مرحلة تأسيسية «تجاوزتها التطورات» القانونية والنهضة التشريعية التي تشهدها الدولة.

 راشد بن ناصر آل خليفة.. في سطور 
• عميد ركن متقاعد في القوات المسلحة.
• دبلوم معهد الإدارة والأول على الدفعة.
• ماجستير علوم عسكرية بدرجة ممتاز.

الوظائف العسكرية:
- قائد فصيل.
- قائد سرية.
- أركان كتيبة.
- كبير المعلمين في مدرسة المشاة.
- قائد مدرسة المشاة.
- منتدب في كلية القيادة والأركان في المملكة العربية السعودية كمعلم لمدة 3 سنوات ونصف.
- عملت في مركز الدراسات الإستراتيجية في القوات المسلحة القطرية.
- مثّلت القوات المسلحة في عديد من المؤتمرات الخليجية والعربية على مستوى مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية.
 المجالات الرياضية:
- عضو مجلس إدارة نادي الريان.
- أمين سر نادي الريان.
- نائب رئيس نادي الريان.
- نائب رئيس الاتحاد القطري للرماية.
- رئيس لبعثات نادي الريان في أكثر من بطولة في جميع الألعاب وحققنا إنجازات كثيرة وأنا رئيس لهذه البعثات من بطولات خليجية وعربية وآسيوية.
-    كذلك رئيس بعثات الرماية القطرية في بطولات خليجية وعربية وآسيوية وعالمية وكنت رئيس بعثة الرماية في البطولة الأولمبية في أتلانتا.

_
_
  • العشاء

    6:28 م
...