الثلاثاء 10 ربيع الأول / 27 أكتوبر 2020
 / 
12:53 م بتوقيت الدوحة

بريطانيا تحذر من موجة تفش جديدة لفيروس كورونا في أوروبا

لندن- قنا

الأربعاء 29 يوليو 2020
بريطانيا تحذر من موجة تفش جديدة لفيروس كورونا في أوروبا
حذر السيد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، من حدوث موجة تفش جديدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في عدد من بلدان أوروبا.
وقال جونسون، في تصريح صحفي، "إن عددا من البلدان الأوروبية بدأ يشهد علامات على موجة تفش ثانية من الوباء"، مؤكدا أن بلاده ستتخذ إجراءات سريعة وحاسمة عندما تعتقد ببروز مخاطر تفش مرة أخرى.
وكانت ألمانيا قد اطلقت في وقت سابق تحذيرات من حدوث موجة ثانية من جائحة كورونا (كوفيد-19) في ألمانيا في ظل عودة الإصابات اليومية للارتفاع مجددا، وهو ما اعتبره معهد "روبرت كوخ" الألماني لمكافحة الأمراض أمرا مثيرا للقلق.
وكان المعهد رصد ارتفاعا كبيرا في الإصابات الجديدة اليومية، من حوالي 500 إلى أكثر من 800 خلال الأسبوع الماضي.
تأتي تصريحات جونسون بعد الانتقادات التي وجهها السيد بيدرو سانشيز، رئيس الوزراء الإسباني، لقرار الحكومة البريطانية فرض حجر صحي على جميع المسافرين القادمين من بلاده ووصفه "بغير المنصف".
وطالب سانشيز الحكومة البريطانية بأن تعيد النظر في القرار الذي فرضته بدءا من أول أمس / الأحد/، مشيرا إلى أن حكومته تجري محادثات مع نظيرتها في بريطانيا للعدول عن موقفها، بعدما نصحت الخارجية البريطانية مواطنيها بعدم السفر إلى إسبانيا إلا للضرورة جراء زيادة حالات الإصابة بالفيروس في إقليم كتالونيا شرقي البلاد.
يأتي ذلك فيما سجلت بريطانيا أمس /الثلاثاء/ 119 حالة وفاة جديدة بالفيروس، فضلا عن 581 حالة إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 45878 حالة حتى الآن.

_
_
  • العصر

    2:32 م
...