الأربعاء 7 جمادى الآخرة / 20 يناير 2021
 / 
06:15 ص بتوقيت الدوحة

مصر.. مظاهرات طلاب الثانوية تشعل البلاد

وكالات

الأربعاء 29 يونيو 2016
مظاهرات طلاب الثانوية بمصر
تظاهر المئات من طلاب الثانوية العامة بمصر، اليوم الأربعاء، أمام نقابة الصحفيين، بوسط العاصمة القاهرة، مطالبين بإقالة وزير التعليم الهلالي الشربيني، احتجاجًا على قرار إعادة الامتحانات لبعض المواد التي تم تسريبها، وتأجيل أخرى، وفقا لـ"الأناضول".

المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم المصري بشير حسن، رفض في اتصال مع الأناضول، التعليق على مطالبات الطلاب، وموقف الوزارة منها.

وتأتي مظاهرة اليوم بعد يومين فقط من تظاهر الطلاب، أمام مقر وزارة التعليم بوسط القاهرة.ورفع الطلاب خلال تظاهرهم عدة مطالب بينها، "إقالة وزير التعليم، وإعادة النظر في تنسيق الجامعات (إجراء حكومي يحدد شروط الالتحاق بالجامعات)، وإلغاء القرار السابق بتأجيل امتحانات بعض المواد، وإعادة الامتحان في مواد أخرى".

وشهدت المظاهرة حضورًا أمنيًا أغلق الشوارع المؤدية لمقر نقابة الصحفيين بوسط العاصمة المصرية، ولم يحدث مواجهات أو توقيف أمني للطلاب في محيط نقابة الصحفيين. والأحد الماضي، ألغت وزارة التعليم اختبار مادة "الديناميكا" بعد تسريب أسئلته على شبكة الإنترنت، قبل بدء الاختبار بنحو ساعة، وهو ثاني اختبار يتم إلغاؤه هذا العام، لنفس السبب، حيث ألغت الوزارة، في 5 يونيو الجاري، اختبار مادة التربية الدينية.

وتقرر إعادة اختبار مادة "الديناميكا" في 2 يوليو المقبل، فيما تم إعادة اختبار مادة "التربية الدينية" اليوم 29 يونيو الجاري.

وتعد اختبارات الثانوية العامة (يؤديها 560 ألف طالب وطالبة)، التي بدأت مطلع يونيو الجاري، الأهم على الإطلاق في مصر، كونها المحطة الفاصلة بين مرحلتي التعليم الأساسي والجامعي.

م.ن/س.س

_
_
  • الظهر

    11:45 ص
...