صادرات أمريكا من المكثفات ترتفع لمثليها في مايو
اقتصاد
29 يونيو 2015 , 06:00م
رويترز
ارتفعت صادرات الولايات المتحدة من المكثفات لمثليها منذ بداية العام مع اتجاه معظم الشحنات إلى أوروبا، وذلك بحسب مصادر تجارية مطلعة وبيانات من شركة لاستشارات الطاقة.
ووفقا لتجار وبيانات من كليبر داتا التي ترصد حركة السفن وتحميل الشحنات في الموانئ صدرت الولايات المتحدة ما بين 120 و140 ألف برميل يوميا من المكثفات الشهر الماضي ارتفاعا من نحو 60 ألف برميل يوميا في بداية العام.
وجاءت الزيادة مع سعي مزيد من الشركات للاستفادة من القدرة على تصدير النفط إلى دول من بينها هولندا وفرنسا وكوريا الجنوبية والبرازيل.
وقادت إنتربرايز برودكتس بارتنرز الصادرات حيث صدرت 1.8 مليون برميل شهريا أو 60 ألف برميل يوميا. وباعت شحنات عام إلى ميتسوبيشي كورب وفيتول في بداية 2015.
وباعت بي.اتش.بي بيليتون 700 ألف برميل شهريا بحسب التجار.
وقال تاجر يتابع حركة المكثفات الأمريكية إن "بي.بي" بدأت التصدير في فبراير وصدرت شحنة أيضا في إبريل.
ولم ترد "بي.اتش.بي" بليتون ولا "بي.بي" على طلبات للتعليق.