الإثنين 15 ربيع الثاني / 30 نوفمبر 2020
 / 
11:57 م بتوقيت الدوحة

بنك قطر الأول يعلن عن نتائجه المالية للربع الأول من 2018

الدوحة - قنا

الأحد 29 أبريل 2018
بنك قطر الأول
أعلن بنك قطر الأول، نتائجه المالية لفترة الربع الأول من العام الجاري والمنتهية في 31 مارس الماضي، حيث سجل البنك إيرادات بلغت 92.3 مليون ريال، وخسارة قدرها 28.6 مليون ريال.

وأوضح السيد أيمن زيدان رئيس الخزينة وإدارة الاستثمار في بنك قطر الأول، أنه بالرغم من العوامل الاقتصادية الصعبة التي كانت ولاتزال تؤثر على محفظة استثمارات البنك والتحديات التي واجهها خلال العام المنصرم، إلا أن خطة ترشيد المصروفات التي قام البنك بتنفيذها خلال العام الماضي 2017 للارتقاء بمستوى الكفاءة التشغيلية، قد أدت إلى تحقيق نتائج إيجابية من خلال الانخفاض الكبير في مصروفات الموارد البشرية والنفقات التشغيلية الأخرى بنسب 28.8% و29.4% على التوالي. 

وأوضح أن البنك تمكن من إحراز تقدم على صعيد مراجعة استراتيجيته الاستثمارية والتشغيلية، وأنه يعمل الآن على تغيير التوجه الاستراتيجي من نموذج الأعمال الاستثماري القائم على حصص الملكية الخاصة إلى بناء قاعدة متنوعة من مصادر الدخل من خلال الرسوم والأتعاب الإدارية، ونتيجة لتبني هذه الاستراتيجية، فقد قام البنك بتحقيق عائدات من الرسوم والأتعاب من خلال طرح العديد من المنتجات الاستثمارية في القطاع العقاري وقطاع الطيران.

كما انخفض بشكل طفيف إجمالي أصول بنك قطر الأول بنسبة 2.7% مقارنة مع نهاية عام 2017، وأغلق عند 4.8 مليار ريال، كما ارتفع دخل البنك من الموجودات التمويلية والودائع لدى المؤسسات المالية ليبلغ 20.2 مليون ريال و6.2 مليون ريال على التوالي.

وبنك قطر الأول "الأول"، المدرج في بورصة قطر، هو واحد من أولى المؤسسات المالية المستقلة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والمرخصة من هيئة مركز قطر للمال والذي يقدم حلولا مالية مبتكرة وفرصا استثمارية من خلال تواجد محلي وإقليمي وعالمي.

وبدأ بنك قطر الأول مسيرته في عام 2009 كبنك استثماري، ومنذ ذلك الحين قام بتطوير نموذج أعماله وتبنى استراتيجية تجمع بين أفضل ما قدم من الخدمات المصرفية الخاصة والحلول الاستثمارية المتطورة المصممة خصيصا لحماية والمحافظة على الثروات وتنميتها بالشكل الأمثل.







_
_
  • العشاء

    6:13 م
...