الجمعة 25 رمضان / 07 مايو 2021
 / 
03:25 ص بتوقيت الدوحة

غرفة قطر تنظم ندوة لمواجهة معوقات تأسيس الأعمال

الدوحة قنا

السبت 29 أبريل 2017
الغرفة تدعو شركات النقل لاستخدام النظام الدولي للنقل البري
 ناقشت ندوة نظمتها غرفة تجارة وصناعة قطر بالتعاون مع السفارة الأمريكية في الدوحة، المعوقات التي تواجه تأسيس الأعمال والشركات، وكيفية التغلب عليها من خلال الابتكار والإبداع.
وقالت السيدة ابتهاج الأحمداني عضو مجلس إدارة غرفة قطر، إن الندوة تأتي في إطار سعي الغرفة إلى تعزيز دور القطاع الخاص في العملية الاقتصادية بدولة قطر وضمن جهودها لتوعية القطاع الخاص بكافة الطرق الحديثة التي تساعد في نجاح أعماله.

وأكدت حرص غرفة قطر واهتمامها بتمكين رواد الأعمال وسيدات الأعمال من التعرف على جميع العقبات التي قد تعرقل تقدمهم ومنعهم من تطوير أعمالهم الخاصة، كما نوهت بدور الغرفة في زيادة وعي القطاع الخاص بجميع الطرق الحديثة التي ستساعدهم على النجاح في أعمالهم.
وأضافت أن البدء بمشروع جديد يتطلب دراسة وافية للنشاط الاقتصادي ودراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع قبل البدء فيه، كما أن تأسيس الشركات عادة ما يواجه تحديات عديدة، ومن هنا يأتي الاهتمام بمعرفة الطرق والآليات التي يمكن أن تساعد في حل العقبات المحتملة، والتي يمكنها تعطيل المشروع إذا لم تتم معالجتها بالشكل الصحيح.
من جهتها، قالت سعادة السيدة دانا شل سميث سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بدولة قطر، إن العلاقات بين غرفة تجارة وصناعة قطر وغرفة التجارة الأمريكية تهدف إلى الوصول إلى مشاريع مشتركة تضمن تحقيق التطور للجانبين.
وأضافت أن الإدارة الأمريكية الجديدة، لا تسعى فقط إلى تعزيز العلاقات السياسية بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية، بل تسعى كذلك إلى تعزيز علاقات الشراكة والتعاون على المستوى الاقتصادي.
وأعربت عن سعادتها بالمشاركة في ندوة "كيفية مواجهة وحل العقبات من خلال الابتكار والإبداع"، مؤكدة أنه عندما تتحالف النساء القويات مع بعضهن البعض، فإنهن قادرات على تحقيق النجاح، وهو ما ينطبق على مشاريع القطاع الخاص والقطاع العام.
من جانبه، استعرض المحاضر الرئيس في الندوة، رائد الأعمال الأمريكي، تيري جونز الذي يعرف بمشاريعه العديدة وخاصة في قطاع ابتكارات السفر، عددا من نماذج المشاريع الصغيرة التي أسهمت سيدات الأعمال في تأسيسها حول العالم، وناقش مع الحضور أهم المعوقات التي تواجه تأسيس الأعمال والشركات، وكيفية التغلب عليها.
يذكر أن سيدات أعمال من غرفة قطر والغرفة التجارة الأمريكية حضرن الندوة التي تهدف إلى التغلب على المعوقات التي تواجه سيدات الأعمال في بداية تأسيس أعمالهن.

_
_
  • الفجر

    03:28 ص
...