الخميس 10 رمضان / 22 أبريل 2021
 / 
05:06 م بتوقيت الدوحة

تطوّر صادم واستثنائي بكافة المعايير.. كروس الـ «هايبرد».. نقطة تحول بارزة بمسيرة طراز تويوتا كورولا

الدوحة - العرب

الإثنين 29 مارس 2021

أجمع الكثيرون أن التطور الحاصل للمركبة سيسهم بتعزيز مكانة الطراز عالمياً

تم تصميم مركبة كورولا كروس الـ «هايبرد» الكهربائية الجديدة HEV كلياً كفئة جديدة

تُستكمل شخصية كورولا كروس بمقصورتها الداخلية المريحة التي تعكس جودة استثنائية

تعتبر تجربة القيادة الخاصة بمركبة كورولا كروس الجديدة، التي أتاحتها شركة عبد الله عبد الغني وإخوانه الوكيل المعتمد لسيارات تويوتا في قطر، استثنائية بكافة المعايير، وذلك نظراً لحجم التحول الذي طال هذا الطراز العريق، والذي يعكس بتفاصيله المحدّثة القيمة الحقيقية التي يتمتع بها على مستوى الموثوقية، والتي تعد استثنائية في سوق السيارات العالمي، الأمر الذي يؤكده حجم المبيعات التراكمية لهذا الطراز والتي بلغت أكثر من 48 مليون مركبة في أكثر من 150 دولة حول العالم منذ طرحها في الأسواق اليابانية عام 1966.

لا مجال للتوقعات أو التكهنات حول تجربة القيادة الخاصة بطراز كورولا كروس الهايبرد، والتي انطلقت أحداثها من أمام مبنى شركة عبد الغني وإخوانه تحت إشراف السيد حسن فهيم مسؤول الاتصال، وفي الواقع هذه التجربة تخالف تجارب القيادة السابقة نتيجة التطور الجذري الذي كشف عنه هذا الطراز، فقد شكل صدمة لمحبيه الذين أجمعوا خلال فترة قصيرة أن هذا التطور سيسهم بتعزيز حضوره عالمياً، وهو بمثابة مكافأة مميزة من الشركة لمحبي العلامة، وتحديداً هذا الطراز الذي يتمتع بشعبية كبيرة.

طراز المفاجآت
تتواصل سلسلة المفاجآت لطراز كورولا كروس، فبعد الصدمة التي أحدثها التصميم الخارجي والذي أعلن عن انضمامها رسمياً إلى فئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات التي تمتاز بمظهر خارجي عصري جريء، إذ كشف الطراز الجديد مع انطلاقتنا الأولى على طرقات الدوحة عن التغيير الجذري على مستوى الاستجابة وسلاسة القيادة، لتقدم بمجملها تجربة تنقل يمكن وسمها بالأنيقة ضمن شوارع المدينة، ليتيح للعملاء فرصة اختيار المركبة التي تناسب مختلف أنماط حياتهم؛ حيث تجذب مركبة تويوتا كورولا كروس الأنظار إليها من خلال تصميمها الجريء والمتقدم الذي يجمع بين متانة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات والأناقة العصرية. كما يمنح الشبك الأمامي إحساساً بالقوة والاستقرار. ويكتمل تميُّز التصميم الخارجي بالمصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية LED (الصمام الثنائي الباعث للضوء) بشكل يحاكي تأثير الستائر، والذي يُعَد الأول من نوعه في مركبات تويوتا. 
تم تصميم مركبة كورولا كروس الـ «هايبرد» الكهربائية الجديدة HEV كلياً كفئةٍ جديدةٍ والتصميم الداخلي المريح والرحب. كما تُمكِّن منصة الأطر الهيكلية العالمية الجديدة لشركة تويوتا TNGA، مركبة كورولا كروس الـ «هايبرد» الكهربائية من تحقيق أداءٍ عالٍ، وتجربة قيادة مريحة، فضلاً عن الهدوء والسكينة داخلها. 

أداء متقدم
يأتي الأداء الديناميكي المتقدم لمركبة تويوتا كورولا كروس والذي يحقق استجابة متفوقة بمختلف ظروف القيادة، بفضل نظام الدفع الـ «هايبرد» الكهربائي الجديد الذي يجمع بين مصدرين للطاقة، ويتألف من محرك بنزين سعة 1.8 لتر يعمل بنظام دورة «أتكينسون». ومع قوة إجمالية تبلغ 121 حصاناً. ويقترن هذا النظام بناقل الحركة المتغير المستمر بخاصية التحكم الكهربائي e-CVT، والذي يساهم في تحقيق كفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 23.7 كم/لتر. ويمكن أيضاً الاختيار بين ثلاثة أنماط للقيادة، والتي تشمل النمط الاقتصادي ECO، والنمط العادي NORMAL، والنمط الرياضي SPORT، لتلبية متطالبات وظروف القيادة المتنوعة. كما يمكن استخدام وضعية القيادة المعتمدة بالكامل على الكهرباء EV Mode القابلة للتبديل بشكلٍ منفصل مع أي من أنماط القيادة الثلاثة المذكورة، لتحقيق قيادة هادئة وخالية من الانبعاثات عند السير بسرعة منخفضة ولمسافات قصيرة. 

مقصورة أنيقة
تُستكمل شخصية مركبة تويوتا كورولا كروس بمقصورتها الداخلية المريحة التي تُعبِّر عن الجودة الاستثنائية واللمسات المُتقَنة في جميع أنحائها. كما تشمل المقصورة مجموعة واسعة من المزايا، بما في ذلك نظام تكييف أوتوماتيكي مع خاصية التحكم الذكي S-FLOW، ما يحقق المزيد من الراحة من جهة، والكفاءة في استهلاك الوقود من جهة أُخرى عن طريق توفير تكييف هوائي للمقاعد التي يشغلها الركاب فقط، مع وجود فتحات تكييف هواء خاصة لركاب المقعد الخلفي. وتضم المقصورة فتحة سقف يتم التحكم بها بلمسة واحدة، وشاشة عرض ملونة متعددة المعلومات MID داخل مجموعة أجهزة القياس يبلغ حجمها 7 بوصات، وشاشة وسائط متعددة تعمل باللمس قياس 8 بوصات، وتتكامل مع أنظمة أجهزة الهواتف الذكية عبر نظامَيْ «أبل كاربلاي» Apple CarPlay و»أندرويد أوتو» Android Auto، بالإضافة إلى نظام صوتي بـ 6 مكبرات صوت. 

أولويات السلامة
وكما هو الحال في جميع طرازات تويوتا، تبقى السلامة ضمن أهم الأولويات في مركبة تويوتا كورولا كروس الجديدة كلياً، على غرار وسادات هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS، ونظام التحكم بثبات المركبة VSC، ونظام التحكم بالسحب TRC، ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPWS، وغيرها الكثير من المزايا الأخرى.
وتضفي مجموعة مختارة من سبعة ألوانٍ مميزة المزيد من الرونق والجاذبية للمظهر الخارجي المذهل لمركبة تويوتا كورولا كروس الـ «هايبرِد» الكهربائية الجديدة كلياً. وتضم هذه الألوان: الرمادي المعدني « سيليستايت»، والأبيض «سوبر» 2، والأبيض اللؤلؤي الكريستالي اللامع، والفضي المعدني، والرمادي المعدني، والأسود «مايكا»، و الأزرق». وفي الوقت نفسه، تتوفر المقصورة الداخلية إما باللون الكريمي «فروماج»، أو اللون الترابي «تيرا روسا»، أو الأسود، مع مواد جلدية أو قماشية اختيارية. ويكتمل المظهر الخارجي الفائق للمركبة بالعجلات المصنعة من السبائك المعدنية مقاس 17 بوصة.

_
_
  • المغرب

    6:00 م
...