الإثنين 9 ربيع الأول / 26 أكتوبر 2020
 / 
04:59 ص بتوقيت الدوحة

عاصفة ترابية تجتاح السودان.. وتعليق الرحلات الجوية بمطار الخرطوم

الخرطوم - قنا

الخميس 29 مارس 2018
عاصفة ترابية تجتاح السودان
أعلن مطار الخرطوم الدولي تعليق رحلاته الجوية، وذلك بسبب العاصفة الترابية التي تضرب العاصمة السودانية منذ فجر اليوم، والتي تسببت أيضا في إغلاق مدارس في الخرطوم والبلدات المجاورة.

وذكرت إدارة المطار، في بيان، أن تعليق الرحلات مستمر إلى حين انتهاء العاصفة الترابية، مشيرة إلى أنه تم توجيه رحلتين إلى مطار مدينة بورتسودان، عاصمة ولاية البحر الأحمر شرقي البلاد، وتأجيل اثنتين أخريين حتى تنقشع العاصفة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية في السودان استمرار العاصفة إلى يوم غد الجمعة.

هذا وضربت عاصفة ترابية شديدة، أمس الأربعاء، عدة محافظات مصرية، أسفرت عن مصرع 3 أشخاص، وإغلاق موانئ بحرية وطرق رئيسية بالبلاد.

وفي محافظة أسيوط (جنوب)، لقى 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 6 آخرون في حادث سير، إثر العاصفة الترابية، حسب وسائل إعلام محلية.

وأعلن ملاك يوسف، المتحدث باسم هيئة موانئ البحر الأحمر (شرق)، إغلاق ميناءي الغردقة ونويبع، نظرًا لسوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج ما بين 2-3 أمتار.

وأوضح يوسف، في بيان، أن حالة البحر الأحمر مضطربة جدًا، وتم إيقاف الأنشطة على كافة الوحدات البحرية؛ حفاظًا على سلامة الملاحة.

وقد أغلقت السلطات جراء العواصف الترابية، طرقًا رئيسية بمحافظات الصعيد (جنوب)، نظرًا لانعدام الرؤية، كما جاء في بيان الإدارة العامة للمرور.

ورصدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية (رسمية)، في بيان لها، عواصف ترابية شديدة بمحافظات قنا والأقصر وسوهاج وأسيوط والمنيا والوادي الجديد (جنوب).

_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...