الأحد 14 ربيع الثاني / 29 نوفمبر 2020
 / 
06:53 م بتوقيت الدوحة

"البيئة" تشيد بالتجاوب الكبير لسكان قطر مع حدث ساعة الأرض

الدوحة - قنا

الأحد 29 مارس 2015
احتفال كهرماء بساعة الأرض
أشادت وزارة البيئة بالتجاوب الكبير الذي أبداه سكان قطر والجهات الحكومية والخاصة كافة خلال مشاركة الدولة لدول العالم في الاحتفال بساعة الأرض، الليلة الماضية، وذلك بإطفاء جميع الأنوار غير الضرورية، التزاماً رمزياً تجاه المحافظة على كوكب الأرض.

وقال السيد محسن زايد الخيارين - مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في وزارة البيئة - في تصريح صحافي إن سكان قطر يؤكدون دائما اهتمامهم الكبير بالمحافظة على بيئتهم، مشيرا إلى أن مشاركتهم في احتفال رمزي (كساعة الأرض) دليل على وعي كبير وتفهُّم للمخاطر التي تحدق بكوكب الأرض وبالبيئة العالمية. ونوه أن ترشيد استهلاك الطاقة والمياه "قيم مهمة ينبغي أن نتبعها دائما، وهي مما يحض عليها ديننا الحنيف".

وأشاد الخيارين - بشكل خاص - بالمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء"، التى دائما ما تدعو المواطنين والمقيمين إلى هذه القيم التي من شأنها أن تحافظ على موارد البلاد الطبيعية، وتجعلها تُفِيد من الطاقة الكهربائية بشكل أمثل، وذلك في إطار جهود المؤسسة وحملاتها وبرامجها التوعوية لترشيد استهلاك الطاقة والكهرباء والمياه في دولة قطر.

يُذكَر أن عددا كبيرا من الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية ومؤسسات وشركات القطاع العام والمواطنين والمقيمين احتفلوا بساعة الأرض، من خلال إطفاء الأنوار في مبانيهم ومنازلهم. 

وكان من ضمن تلك الجهات وزارة البيئة التي أطفأت أنوارها بشكل كامل، اعتبارا من الساعة الثامنة والنصف حتى التاسعة والنصف مساء أمس.

يشار إلى أن ساعة الأرض حدث عالمي؛ يتم خلاله الطلب من أصحاب المنازل والأعمال إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية، لمدة ساعة واحدة، في آخر سبت من شهر مارس كل عام، وذلك لرفع الوعي بخطر التغير المناخي.

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...