الأربعاء 19 رجب / 03 مارس 2021
 / 
06:14 م بتوقيت الدوحة

 نجاح كبير لمزاد الخيل أول فعاليات مهرجان "كتارا" الدولي للخيل العربية

الدوحة - قنا

الجمعة 29 يناير 2021
 نجاح كبير لمزاد الخيل أول فعاليات مهرجان "كتارا" الدولي للخيل العربية

نظمت المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ ونادي السباق والفروسية/، مساء اليوم، وبالتزامن مع مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية الذي يقام تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مزادا للخيل العربية الأصيلة وسط حضور كبير من محبي رياضة الفروسية وملاك ومربي الخيول العربية الأصيلة من داخل قطر وخارجها.
وشهد المزاد إجراءات احترازية مشددة مطابقة لمعايير السلامة المتبعة في الدولة للوقاية من فيروس "كورونا، حيث تمّ الدخول ضمن ثلاث بوابات بالإضافة الى مسافة التباعد الاجتماعي والالتزام بالكمامة، كما تم توفير المعلومات الخاصة بالمزاد والخيل المشاركة من خلال كتيب يتم تصفحه من خلال باركود موجود مع كل مقعد للجمهور.
وتم المزاد العلني على 11 رأسا من الخيل ذات السلالات العريقة بيع منهم ستة، والخيل التي شاركت في المزاد هي: شهباء أم العظام، وغازي الناصر، وجال الجاسمية، وعمار الناصر، وطفلة، و وافي الجزيل، وجواد الشحانية، وغرشوبة الهزاع، وربان الخور، وباهر الشقب، وعزيز الحزم.. وقد بلغ أعلى سعر بيع 200 ألف ريال قطري للجواد "غازي الناصر".
وأشاد السيد بدر محمد الدرويش مدير البطولة وأمين السر العام للاتحاد الاسيوي للفروسية، بالمستوى التنظيمي المحترف لمزاد الخيل الذي شهد مشاركة نوعية ومميزة من أبرز سلالات الخيل العربية الأصيلة، مشيرا الى أن بداية المهرجان جاءت قوية بالمزاد الذي شهد نجاحا كبيرا وسط حرص كبير من قبل ملاك الخيل على التواجد فيه حيث تم عرض عدد من رؤوس الخيل تمثل أعرق المزارع والمرابط في قطر.
وأضاف الدرويش، في تصريح له، أن المهرجان يعد من أكبر المهرجانات الدولية المختصة بجمال الخيل، ويشهد تواجدا كبيرا من أفضل وأعرق الخيل العالمية.. وتقدم بالشكر الى جميع الشركاء في تنظيم المهرجان خاصة الشركات الراعية ، مؤكدا أن المهرجان كتب لنفسه شاهدة نجاح قبل انطلاقته الرسمية بفضل التعاون الكبير بين الجهات المكونة للجنة المنظمة، وفي مقدمتها الحي الثقافي /كتارا/ الذي سخر كل خبراته وامكانياته من أجل تنظيم مميز للمهرجان في نسخته الأولى، وتمنى التوفيق لكل الملاك المشاركين في المهرجان.
وأقيم المزاد وفق مجموعة من الشروط والآليات منها أن تكون الخيل المشاركة مسجلة ومعتمدة للمشاركة في بطولة /تايتل شو/ لسنة 2021 قطر الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة الثلاثين.
يذكر أن رؤية المزاد ترتكز على أن تصبح دولة قطر مركزاً عالميا لمزادات الخيل العربية الأعرق أصالة والأعلى جودة، وتعزيز ثقافة الاهتمام بالمزادات للمشاركة في بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة التي تنظم محلياً ودولياً.. كما يهدف المزاد لإتاحة الفرصة أمام المهتمين من الملاك والمربين وعشاق الخيل العربية الأصيلة، لاقتناء أفضل الخيل خصوصاً أن الخيل المعروضة في المزاد تكون من أجود الأنواع وسبق لها أن فازت في بطولات دولية وإقليمية.
ويتمكن المهتمون خلال المزاد من امتلاك سلالات الخيل العربية الأصيلة الأفضل في العالم، قبل المشاركة في بطولة قطر الدولية للخيل العربية الأصيلة.. كما يتيح المزاد لأصحاب الخيل الفرصة لعرضها للبيع، وبالتالي يلبي رغبة الراغبين بالشراء في تدعيم مرابطهم ومزارعهم بنوعيات الخيل المميزة عبر اقتناء الخيل للمنافسة في بطولات جمال الخيل أو لتدعيم إنتاجهم الخاص من السلالة العربية الأصيلة.. وتندرج هذه الأهداف ضمن سعي دولة قطر للحفاظ على الخيل العربية الأصيلة وتدعيم إنتاجها والحرص على سلالتها.

_
_
  • العشاء

    7:07 م
...