نظمت شركة عبد الله عبد الغني وإخوانه الموزع لعلامة تويوتا في قطر فعالية تجربة قيادة سيارات الـ «هايبرد» الكهربائية للصحفيين وممثلي منصات التواصل الاجتماعي كجزء من دعمها لنشاط أسبوع قطر للاستدامة. أتيحت الفرصة للحضور لاختبار مجموعة من أحدث طرازات سيارات تويوتا الـ «هايبرد» الكهربائية التي شملت كورولا، كامري، سي أتش أر، كورولا كروس، راف 4 وهايلاندر. عند وصول الصحفيين إلى صالة ساكورة، رحب السيد فراس مفتي، مدير التسويق الأول لشركة عبد الله عبد الغني وإخوانه بالصحفيين وممثلي منصات التواصل الاجتماعي، تلتها جلسة تثقيفية حول تقنية الهايبرد ومزايا الهايبرد بالإضافة إلى جدول اليوم.
أطلع السيد عواد محمد، مدير أول مبيعات تويوتا الوطنية، الحضور على تشكيلة سيارات تويوتا الهايبرد في حين سلطت السيدة رسا مونيرا رملي مديرة الاتصال والمسؤولية الاجتماعية للشركات، الضوء على دعم شركة عبد الله عبد الغني وإخوانه لأسبوع قطر للاستدامة فيما يتعلق بالطاقة النظيفة باستخدام المركبات الهجينة.
بدأت فعالية تجربة القيادة من برج آل عبدالغني باتجاه منتجع وفلل شاطىء سلوى - هيلتون التي تغطي حوالي 100 كيلو متر من القيادة الممتعة. كانت هناك أيضًا محطات توقف للسماح للضيوف بتغيير أوضاع القيادة لتمكين الجميع من تجربة سيارات مختلفة. في منتجع سلوى هيلتون، تحدث الصحفيون عن المزايا والنقاط التي استمتعوا بها وجربوها أثناء قيادة هذه الموديلات المذهلة. بعض هذه التعليقات الإيجابية تدور حول القوة والتسارع (مصدران للطاقة - بنزين + محرك كهربائي) الهدوء داخل المقصورة، القيادة السلسة، الأميال الأطول وكذلك الانبعاثات الكربونية المنخفضة.
هايلاندر الهايبرد
وتجمع المركبة بين عدد من المزايا التي لطالما اشتهرت بها مركبات تويوتا الرياضية متعددة الاستخدامات، والتي تتمثل في الراحة التامة، وتجربة القيادة الممتعة، والسلامة الكاملة، والانبعاثات الكربونية المنخفضة. كما تتمتع مركبات تويوتا الرياضية متعددة الاستخدامات بمستويات عالية من الكفاءة في استهلاك الوقود، ونظام الدفع الرباعي الذكي، والمساحة الرحبة للمقصورة، بالإضافة إلى قدرة القطر المذهلة التي تبلغ 1,500 كيلوغرام. وتمتاز مركبة تويوتا هايلاندر الـ «هايبرد» الكهربائية بأداء ديناميكي متقدم، وذلك بفضل نظام الدفع الـ «هايبرد» الكهربائي الذي يجمع بين مصدرين للطاقة، ويتألف من محرك بنزين سعة 2.5 لتر يعمل بنظام دورة «أتكينسون» مع قوة إجمالية تبلغ 240 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 231 نيوتن-متر.
راف 4 الهايبرد
نظام «هايبرِد» كهربائي يجمع بين مصدرين للطاقة، ويتألف من محرك بنزين يولد قوة 176 حصاناً، وموتورين كهربائيين يولدان قوة 118 حصاناً، مع قوة إجمالية تبلغ 218 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 221 و121 نيوتن-متر على التوالي. ويقترن هذا النظام بناقل الحركة المتغير المستمر CVT بخاصية التبديل المباشر، والذي يحقق كفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 22.2 كم/لتر، في الوقت الذي يقدم فيه مستويات جديدة من متعة القيادة.
سي اتش ار هايبرد
تعكس مركبة تويوتا سي اتش ار الـ «هايبرد» الكهربائية الجديدة سعي شركة تويوتا الدؤوب إلى تحقيق الاستدامة، إذ استفادت من قوة الابتكار لتعزيز مكانتها كشركة رائدة في تطوير تقنيات صديقة للبيئة لقطاع المركبات. وتُعَد مركبة تويوتا سي اتش ار رائدةً في فئتها من حيث كفاءتها الاستثنائية في استهلاك الوقود والتي تبلغ 23.9 كلم/لتر، إذ تتيح للعملاء فرصة المساهمة في بناء مستقبل أكثر استدامة، في الوقت الذي ينعمون فيه بالمزيد من الرضا عن تجربة القيادة المميّزة التي توفرها التقنيات المتقدمة. مع قوة إجمالية تبلغ 121 حصاناً
كورولا كروس هايبرد
وقد تم تصميم مركبة كورولا كروس الـ «هايبرد» الكهربائية كفئةٍ جديدةٍ من المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات التي تجمع بين المظهر الخارجي العصري الجريء، والتصميم الداخلي المريح والرحب، بهدف تجاوز توقعات العملاء. كما تُمكِّن منصة الأطر الهيكلية العالمية الجديدة لشركة تويوتا TNGA، مركبة كورولا كروس الـ «هايبرد» الكهربائية من تحقيق أداءٍ عالي، وتجربة قيادة مريحة، فضلاً عن الهدوء والسكينة داخلها. وبالإضافة إلى الراحة الاستثنائية، تتمتع مركبة كورولا كروس بمقصورةً فسيحةً، وتوفر سهولة تامة في الدخول والخروج منها، ومساحة أمتعةٍ رائدة في فئتها حيثما كانت الوجهة، إلى جانب مجموعة شاملة من مزايا السلامة التي تتوارثها عائلة مركبات كورولا على مدى الأجيال. مع قوة إجمالية تبلغ 121 حصاناً
كامري هايبرد
يمكن قيادة مركبة تويوتا كامري الـ «هايبرِد» الكهربائية إما بالاعتماد على الطاقة الكهربائية بشكلٍ كاملٍ وبدون أي استهلاك للوقود أو إصدار أية انبعاثات كربونية، أو من خلال استخدام الطاقة المتولدة من كلٍ من محرك البنزين والموتور الكهربائي، وذلك تبعاً لسرعة المركبة وأسلوب القيادة. هذا ويتم شحن بطارية الـ «هايبرِد» باستمرارٍ وبشكل تلقائي سواءً من خلال محرك البنزين أو عند الضغط على المكابح أو خفض سرعة المركبة، وبالتالي فلا حاجة إلى استخدام مصدر طاقة أو كابل خارجي لإعادة شحنها. كما أن مركبة تويوتا كامري الـ «هايبرِد» الكهربائية لا تتطلب أي وقودٍ خاص ولا تختلف طريقة قيادتها والعناية بها عن أي مركبة تقليدية أخرى. وبفضل ما تتمتع به من كفاءة استثنائية في استهلاك الوقود، لن يكون من الضروري التوقف مرات عديدة عند المحطات لملء خزان الوقود. وبالجمع بين مصدرين للطاقة يتألفان من موتور كهربائي ومحرك يعمل على البنزين، يولد نظام الـ «هايبرد» الكهربائي في مركبة تويوتا كامري الـ «هايبرد» الكهربائية قوة 118 حصاناً وعزم دوران 20.6 كيلوغرام متر للموتور الكهربائي، وقوة 176 حصاناً مع عزم دوران يبلغ 22.5 كيلوغرام متر لمحرك البنزين، وتبلغ القوة الإجمالية لهذا النظام 215 حصاناً
كورولا هايبرد
وتأتي إضافة طراز الـ «هايبرِد» الكهربائي إلى مركبة تويوتا كورولا تأكيداً على التزام شركة تويوتا الراسخ بالقيام بدورها الرائد في ابتكار وتطوير مركبات صديقة للبيئية، حيث يجمع بين مصدرين للطاقة يتمثلان في محرك يعمل على البنزين وموتور كهربائي. ويُعَد هذا الطراز الرائد الأفضل في فئته من حيث كفاءته الاستثنائية في استهلاك الوقود والذي يبلغ 27.6 كم/لتر، متيحاً بذلك للعملاء فرصة المساهمة في بناء مستقبل أكثر استدامة، في الوقت الذي ينعمون فيه بالمزيد من الرضا من خلال تجربة قيادة أكثر تفاعلية. ويرجع الفضل في ذلك إلى ما يزخر به هذا الطراز من تقنيات متقدمة تمنحهم هدوء استثنائي داخل المقصورة، فضلاً عن سلاسة التسارع، خاصة عند الانطلاق من وضع التوقف التام. تتوفر تويوتا كورولا الهايبرد بمحرك 1.8 لتر يولد قدرة إجمالية 121 حصانا.