الثلاثاء 16 ربيع الثاني / 01 ديسمبر 2020
 / 
08:20 م بتوقيت الدوحة

«ناقلات» تتولى إدارة سفينة الغاز الطبيعي المسال «لجميلية»

الدوحة - العرب

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020

تولّت "ناقلات" إدارة وعمليات التشغيل الفنية الكاملة لسفينة الغاز الطبيعي المسال "لجميلية" من طراز "كيوماكس" من شركة "شل إنترناشونال للتجارة والشحن المحدودة" (شل)، اعتباراً من أمس .
وجاءت هذه الخطوة كجزء من المرحلة الثانية لخطة عملية نقل الإدارة الفنية والتشغيلية للسفن، وإدارتها من قبل "ناقلات".
وتبلغ قدرة السفينة "لجميلية" الاستيعابية 263,300 متر مكعب، وهي مملوكة بالكامل من قبل "ناقلات" ومستأجرة من قبل شركة "قطر للغاز".
وقد جرى بناء السفينة في كوريا الجنوبية من جانب شركة دايو لبناء السفن والهندسة البحرية في يناير 2009، وهي في الخدمة منذ ذلك الوقت.
وتعتبر "لجميلية" السفينة السابعة من المرحلة الثانية ضمن عملية نقل الإدارة الفنية والتشغيلية للسفن من شركة شل إلى شركة "ناقلات للشحن قطر المحدودة هذا العام"، ليصل إجمالي عدد السفن المدارة حالياً من قبل "ناقلات" إلى 26 سفينة، منها 22 سفينة للغاز الطبيعي المسال و4 سفن لغاز البترول المسال.
جدير بالذكر أن "ناقلات" شركة قطرية لنقل الغاز الطبيعي المسال، وتشكّل حلقة نقل مهمة ورئيسية في سلسلة الإمداد والتوريد الخاصة بالغاز الطبيعي المسال بدولة قطر. ويعتبر أسطولها -الذي يتألف من 69 سفينة- أكبر أسطول لنقل الغاز الطبيعي المسال على مستوى العالم. كما تدير الشركة وتشغّل 4 سفن لنقل غاز البترول المسال، بالإضافة لامتلاكها وإدارتها لوحدة عائمة لتخزين وإعادة الغاز المسال لحالته الطبيعية. وتضطلع الشركة بالإشراف على أنشطة حوض أرحمه بن جابر الجلاهمة لبناء وإصلاح السفن في مدينة راس لفان الصناعية، من خلال مشاريعها المشتركة الاستراتيجية، وهي شركة "ناقلات كيبيل للأعمال البحرية المحدودة" والشركة القطرية لتصنيع الهياكل.
ومن ناحية أخرى، تتولى شركة ناقلات توفير الخدمات البحرية الكاملة للسفن العاملة في المياه الإقليمية للدولة.

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...