الإثنين 11 ذو القعدة / 21 يونيو 2021
 / 
04:59 ص بتوقيت الدوحة

«لخويا» تشارك بجناح مميز في «ميليبول قطر 2018»

الدوحة - العرب

الأحد 28 أكتوبر 2018
تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله ورعاه»، تنطلق غداً ولمدة يومين، النسخة الثانية عشرة من المعرض الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدني «ميليبول قطر 2018، بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

ومن المتوقع أن تكون دورة هذا العام مميزة من حيث المشاركة في تاريخ المعرض منذ إطلاقه، ووسط توقعات بمشاركة عالمية واسعة تتجاوز النسخ السابقة، بعد دمج معرض الدفاع المدني معه تحت سقف واحد. وتشارك قوة «لخويا» بجناح تبلغ مساحته 1045 متراً مربعاً، يضم أحدث المعدات والآليات التي تستخدمها إدارات ومجموعات القوة في مهامها الداخلية والخارجية.

يتميز جناح «لخويا» في الدورة الجديدة بعرض لعدد من أهم الاختراعات والمشروعات الأمنية التي ساهمت سرية التقنية في تطويرها بالتعاون مع عدد من الإدارات الأمنية ذات العلاقة.

 ويحتوي جناح «لخويا» على منطقة خاصة، يمكن للزوار اختبار قدراتهم في الرماية تحت إشراف متخصصين في ذلك المجال، وتعرض على شاشات خاصة مجموعة من الأفلام الوثائقية للتعريف بمهام مجموعات القوة.

وإيماناً منها بأهمية الإعلام ودوره في نجاح المعرض، سوف تتاح الفرصة لجميع وسائل الإعلام، من أجل استغلال المجلس الخاص بالجناح، المزود بمركز صحافي مصغر لتسجيل اللقاءات والبرامج والتغطيات الخاصة لجميع الجهات المشاركة، حيث تم تجهيز مجلس ليكون مناسباً لاحتياجات جميع وسائل الإعلام.

الجدير بالذكر أن مشاركة «لخويا» في المعرض دائماً ما تكون متميزة، وتشرفت في الدورة السابقة بزيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله ورعاه»، حيث اطلع سموه خلال جولته التفقدية بالمعرض التي رافقه خلالها معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية قائد قوة «لخويا»، على الآليات والتقنيات الحديثة المعروضة بجناح القوة، وتستخدمها «لخويا» في مهامها المتنوعة.

 كما زار جناح «لخويا» عدد من كبار الشخصيات والسفراء والقيادات الأمنية بعدد من الدول الصديقة. 

واهتمت وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية بجناح «لخويا»، وأبرزت من خلال صفحاتها ومواقعها الإلكترونية إمكانيات قوة «لخويا» الأمنية، كما بثت مجموعة من القنوات الفضائية عدداً من اللقاءات الخاصة مع السادة الضباط المشاركين في المعرض.

ودشنت «لخويا» -على هامش المعرض في دورته السابقة- تطبيق الهواتف الذكية «خوي» الخاص بمنسوبي القوة، والذي يعتبر خطوة مهمة في إطار حرص «لخويا» على مواكبة التطور الرقمي، والاستفادة القصوى من التقنية الحديثة، وتسخيرها في استحداث وتطوير آليات التواصل مع منسوبيها، من خلال تقديم باقة من الخدمات الإلكترونية التي تسهل على منسوبيها الوصول إلى الخدمات بشكل ميسر وتفاعلي سريع.






_
_
  • الظهر

    11:36 ص
...