الجمعة 13 ربيع الأول / 30 أكتوبر 2020
 / 
07:31 م بتوقيت الدوحة

«القطرية» أول شركة طيران عالمية تستخدم الأشعة فوق البنفسجية لتعقيم المقصورة

الدوحة - قنا

الإثنين 28 سبتمبر 2020
«القطرية» أول شركة طيران عالمية تستخدم الأشعة فوق البنفسجية لتعقيم المقصورة
 أعلنت الخطوط الجوية القطرية تسلمها ستة أجهزة هانيويل، لتعقيم المقصورة باستخدام الأشعة فوق البنفسجية، لتكون الناقلة القطرية بذلك أول شركة طيران عالمية تستخدم هذه الأجهزة، مما سينعكس إيجاباً بتعزيز إجراءات التعقيم والنظافة على متن الطائرات.
يشار إلى أنه بناء على العديد من الاختبارات، تمتاز الأشعة فوق البنفسجية بقدرتها على تثبيط مختلف أنواع الفيروسات والبكتيريا عند تطبيقها بالشكل الصحيح.
واستلمت الناقلة الوطنية لدولة قطر أجهزة /هانيويل/ الستة، حيث أجرت عليها العديد من الاختبارات الشاملة قبل إدخالها رسمياً في الخدمة، كما تسعى الخطوط الجوية القطرية إلى امتلاك وحدات إضافية من هذا الجهاز في المستقبل القريب، بهدف تشغيلها على جميع الطائرات في مطار حمد الدولي.
وفي هذا الصدد، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "يسعدنا أن نصبح أول شركة طيران، تسيّر رحلات طويلة تستعمل أجهزة /هانيويل/ لتعقيم المقصورة باستخدام الأشعة فوق البنفسجية على متن طائراتنا".
وأكد أنه خلال هذه الأوقات غير المسبوقة، تركز الخطوط الجوية القطرية اهتمامها على أمن وسلامة المسافرين وطواقم العمل، فالناقلة الوطنية لدولة قطر ومنذ انتشار جائحة فيروس كورونا/ كوفيد-19/، لم تتوان عن تطبيق تدابير احترازية للتعقيم والنظافة على متن طائراتها، وذلك بفضل ما اكتسبته من خبرات بعد استمرار عملياتها دون توقف على الإطلاق.
من جانبه، أوضح السيد جيمس كورير، رئيس شركة هانيويل للفضاء لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والهند، امتلاك الشركة تكنولوجيا متطورة من شأنها ضمان سفر آمن لجميع المسافرين حتى العاملين على الطائرات وفي المطارات، مبينا أنها تعمل على دراسة ما يطرأ من تطورات بهدف ابتكار أجهزة جديدة، مثل /هانيويل ثيرمو ريبليون/ الذي يعتبر نظاماً جديداً لمراقبة درجة الحرارة، وتقنية فحص أنظمة التحكم بالبيئة التي تمكّن شركات الطيران من مراقبة تدفق الهواء في المقصورة، ومجموعة متنوعة من معدات الحماية الشخصية، حيث تساهم مختلف هذه الأنظمة والتقنيات في إيجاد مطارات أكثر نظافة وأمانا.
وستواصل الخطوط الجوية القطرية استخدام مواد التنظيف الموصي بها من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) ومنظمة الصحة العالمية، لتعقيم طائراتها بشكل دوري، كما ستستخدم جهاز /هانيويل/ لتعقيم المقصورة باستخدام الأشعة فوق البنفسجية، كخطوة إضافية بعد التعقيم اليدوي، لضمان تطبيق أعلى معايير النظافة والتعقيم على الطائرات.
من ناحية أخرى، أبرمت القطرية للشحن الجوي اتفاقية مع شركة "سكاي سيل" لاستخدام حاويات سكاي سيل الهجينة لنقل الأدوية.
وبموجب هذه الاتفاقية ستوفر هذه الخدمة لعملاء القطرية للشحن الجوي طيفاً واسعاً من خيارات حاويات نقل الأدوية عبر شبكة وجهاتها العالمية المتنامية، حيث تستطيع هذه الحاويات الحفاظ على درجات حرارة ثابتة تصل إلى 202 ساعة، أي ما يعادل أكثر من ثمانية أيام، وإعادة الشحن الذاتي تلقائياً في حجرة التبريد أو شاحنة إعادة التعبئة.
كما تتميز جميع حاويات سكاي سيل بأنها قابلة للتدوير بنسبة 100 بالمائة، مما يساعد على التخلص من النفايات والحد من انبعاثات الكربون الناتجة عن الشحنة بنسبة تصل إلى 50 بالمائة، بسبب قدرتها على الشحن بشكل مستقل بواسطة مصدر طاقة خارجي، دون الحاجة إلى الثلج الجاف أو أي تدخل يدوي.

_
_
  • العشاء

    6:24 م
...