الجمعة 4 رمضان / 16 أبريل 2021
 / 
03:19 م بتوقيت الدوحة

وايل كورنيل تشارك في "إكسبو ميلانو" بحملة "صحتك أولاً"

الدوحة - قنا

الإثنين 28 سبتمبر 2015
جناح قطر في إكسبو ميلانو 2015
تشارك كلية طب وايل كورنيل في قطر ضمن الجناح القطري في معرض "إكسبو ميلانو 2015" بحملة التوعية الصحية "صحتك أولاً" التي تعنى بتعريف المجتمع بقضايا الصحة والأغذية العضوية والاستدامة وسبل الوقاية من أمراض مثل السمنة وداء السكري. 

واهتمت "صحتك أولاً"، وفق بيان صحافي للكلية، بالتعريف بتلك القضايا أمام زوار "إكسبو ميلانو 2015"، أحد أكبر الأحداث العالمية حيث يشارك فيه أكثر من 140 بلداً ويجتذب أكثر من 20 مليون زائر خلال فترة انعقاده الممتدة لستة أشهر.

من جانبه نوَّه الدكتور جاويد شيخ، عميد كلية طب وايل كورنيل في قطر، بأهمية "إكسبو ميلانو" وما أتاحه من فرصة رائعة لتعريف العالم بالتزام قطر الثابت إزاء استدامة الغذاء، والارتقاء بالصحة في عموم المنطقة.

وأضاف "تُعتبر قطر من البلدان الصحراوية، ما يحتم عليها الاهتمام باستدامة الغذاء، وفي هذا الإطار، يسهم مختبر علم الجينوم في كلية طب وايل كورنيل في قطر عبر ضمان استدامة نخيل التمر على سبيل المثال. كذلك كانت قطر السباقة بالمنطقة في إجراء بحوث علمية حول أمراض العصر مثل السكري والسمنة وأمراض القلب".

وأشار الدكتور شيخ إلى دور الكلية الكبير في هذين المجالين من خلال قسم البحوث بالكلية وحملة التوعية الصحية "صحتك أولاً"، إذ يعمل باحثو الكلية لتحقيق اكتشافات علاجية جديدة، فيما تواصل حملة "صحتك أولاً" تثقيف الكبار والصغار بأهمية التمارين البدنية والحمية الغذائية الغنية بالفواكه والخضراوات.

وفي إطار مشاركة كلية طب وايل كورنيل في قطر ضمن جناح قطر في "إكسبو ميلانو 2015" استعرض الدكتور شهراد طاهري أستاذ الطب ومدير مختبر البحوث الإكلينيكية في الكلية، حملة "صحتك أولاً" وجوانبها وفعالياتها المتعددة، بما في ذلك مبادرة الحافلة المتنقلة "يلاّ ناتشيرال" التي تشجع الجميع على تناول الأغذية الصحية والعضوية، ومشروع البيوت الخضراء الذي زوَّد المدارس المشاركة ببيوت خضراء لتعريف الأطفال بالفوائد العديدة لزراعة وتناول الفواكه والخضراوات. 

كما تناول الدكتور طاهري السمنة ومضاعفاتها والفوائد الصحية الناتجة عن إنقاص الوزن حتى لو بقدر محدود. 


س.ص /م.ب

_
_
  • المغرب

    5:57 م
...