تعرف على خدمات "فيس بوك" الإعلانية
تكنولوجيا
28 سبتمبر 2015 , 01:30م
وكالات
طرحت شركة "فيس بوك" مجموعة جديدة من الخدمات الإعلانية أمس الأحد، يهدف معظمها إلى جذب المعلنين التلفزيونيين إلى الشبكة الاجتماعية ذات الـ1.5 مليار مستخدم.
والخدمات الإعلانية -التي يتوافر معظمها أيضا عبر تطبيق إنستجرام المملوك لفيس بوك- مصممة للاستفادة من نقاط قوة الشبكة الاجتماعية على الهواتف المحمولة.
وتملك الشركة أشهر تطبيق بالعالم للهواتف المحمولة، وتجني أكثر من ثلاثة أرباع عائداتها السنوية التي تتجاوز الـ10 مليارات دولار، من الإعلانات على الهواتف.
وتحاول "فيس بوك" إقناع المعلنين، خاصة الذين يستخدمون الفيديو، بأن أموالهم ستنفق بشكل أفضل إذا وجهت للإعلان عبر الهواتف بدلا من التلفزيون، خاصة أن الأجيال الجديدة تقضي وقتا أطول مع هواتفها وليس أمام التلفزيون.
وجاء الإعلان عن الخدمات الجديدة قبيل "أسبوع الإعلان" الثاني عشر في مدينة نيويورك الذي يمتد من اليوم الاثنين إلى الجمعة المقبل، ويجمع أكبر المعلنين والشركات بالعالم.
وأعلنت "فيس بوك" أمس الأحد أن إجمالي عدد معلنيها النشطين بلغ 2.5 مليون مقارنة مع مليونين في فبراير.
وتقول شركة "إيماركتر" لأبحاث التسويق إن الإنفاق على الإعلان المرئي بالوسائل الرقمية ينمو سريعا مع توقعات بزيادة نسبتها 13 %، ليصل إلى نحو 15 مليار دولار بحلول 2019. وفي المقابل فإنه من المتوقع نمو الإنفاق على الإعلان التلفزيوني في الفترة ذاتها بنسبة 2 % ليصل إلى 78 مليار دولار.
وقالت ديبرا آهو وليامسون محللة التسويق بوسائل التواصل الاجتماعي في "إيماركتر"، "فيس بوك تنصت لمجتمع الإعلان وتعطيه ما يحتاجه".
وأضافت "هل تريد فيس بوك دولارات الإعلانات المرئية؟ نعم".
ومن بين الخدمات الجديدة إعلانات "التوعية بالعلامة التجارية" والتي تهدف للوصول إلى عدد كبير من الأشخاص للترويج لاسم شركة ما، مثل "كوكاكولا".
ويستطيع المعلنون استطلاع رأي المستخدمين عبر الهواتف المحمولة بشأن إعلان شاهدوه -وهو ما لم يكن متاحا إلا عبر أجهزة الكمبيوتر المكتبية- كما أنهم يستطيعون استخدام صيغة تمكنهم من عرض عدة إعلانات مرئية في وقت واحد يتنقل المستخدمون بينها.
م . م/م.ب