الزمالك المصري يقص شريط سوبر جلوب بانتصار ثمين

alarab
رياضة 28 أغسطس 2012 , 12:00ص
الدوحة - العرب
قلب الزمالك المصري تأخره في الشوط الأول إلى فوز ثمين في مباراته الأولى لحساب اليوم الأول من بطولة العالم للأندية أبطال القارات سوبر جلوب قطر 2012 على حساب نادي ميتوديستا البرازيلي بنتيجة 33/24. وظهر الزمالك دون المستوى ووجد العديد من الصعوبات أمام فريق برازيلي سريع خاصة في نهاية الشوط الأول أو الـ10 دقائق الأخيرة منه بالضبط، وبدا أن الفريق متأثر من نقص المنافسة لأنه غائب عن المنافسة الرسمية منذ شهر أبريل الماضي بفعل توقف النشاط الرياضي في مصر، لكن الفريق عاد في الشوط الثاني وظهرت الفوارق بين التشكيلتين؛ حيث تألق الحارس حمادة الروبي والساعد الأيمن أحمد الأحمر الذي كان اللاعب المميز في هذه المباراة ليس بتسجيله للأهداف وإنما لظهوره بصفة اللاعب المفتاح في فريق الزمالك مثلما تعودنا عليه منذ مدة في هذا الفريق وحتى بمنتخب مصر؛ حيث يعد الأحمر أحد أفضل اللاعبين على مستوى العالم في منصبه رغم قصر قامته التي تحد من تألقه أمام مدافعي المدرسة الأوروبية المعروفين بطول قامتهم. وقال مدرب الزمالك طارق لطفي إن المباراة كانت صعبة لأن المنافس يضم عددا من لاعبي المنتخب البرازيلي ويلعب كرة يد جيدة، وظهرت الصعوبة في الشوط الأول لأننا في بداية بطولة ولكن اللاعبين نفذوا تعليمات الجهاز الفني في الشوط الثاني وتمكنوا من العودة وتحقيق النتيجة المأمولة وأدوا مباراة جيدة في العموم. وأشار إلى أن نقص المنافسة الذي يشكو منه فريق الزمالك بفعل الظرف الطارئ الذي تمر به الرياضة المصرية أثّر على الفريق في بداية المباراة لكن خبرة اللاعبين وتوجيهات الجهاز الفني أعادت الفريق إلى سكة الانتصار. ومن جانبه قال إيهاب محسن لاعب الزمالك إن البداية كانت صعبة لأننا نجهل الفريق المنافس، لكن في فترة الراحة استمعنا إلى نصائح الجهاز الفني الذي قرأ المنافس جيدا وأوضح لنا نقاط الضعف والقوة في الفريق وما كان علينا نحن اللاعبون إلا تطبيق هذه النصائح فحدث الانعكاس الإيجابي الذي أهلنا إلى تحقيق الفوز. الأحمر الأفضل في مواجهة الزمالك وميتوديستا استحق أحمد الأحمر، لاعب الزمالك، جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه ضد ميتوديستا البرازيلي والتي انتهت بفوز الزمالك 33/24 وكان الأحمر سما قاتلا على دفاع المنافس وسجل عددا كبيرا من الأهداف وكان الرقم السري في المباراة ومفتاح فوز الزمالك.