الثلاثاء 3 ربيع الأول / 20 أكتوبر 2020
 / 
08:57 م بتوقيت الدوحة

قطر تستضيف النسخة 21 من المؤتمر والمعرض الدولي للغاز الطبيعي المسال

الدوحة - قنا

الثلاثاء 28 يوليو 2020
وزير الدولة لشؤون الطاقة: المستقبل للغاز الطبيعي ودول عديدة تتخلى عن الفحم لصالح الغاز
أعلنت اللجنة التوجيهية المنظمة لسلسلة المؤتمرات والمعارض الدولية للغاز الطبيعي المسال، اختيار دولة قطر لاستضافة النسخة الحادية والعشرين من المؤتمر والمعرض الدولي للغاز الطبيعي المسال / LNG2025/، والتي ستقام عام 2025 .
وأعلن البروفيسور جو كانغ، رئيس اللجنة التوجيهية المنظمة لسلسلة المؤتمرات والمعارض الدولية ورئيس الاتحاد الدولي للغاز، عن فوز قطر في ختام عملية تنافسية لاختيار مستضيف هذه الفعالية.
وقال البروفيسور كانغ، في معرض إعلانه بالنيابة عن مالكي المناسبة الثلاثة، وهم الاتحاد الدولي للغاز ومعهد تكنولوجيا الغاز والمعهد الدولي للتبريد "إن الدور الرئيسي الذي تلعبه دولة قطر في مستقبل صناعة الغاز الطبيعي المسال عالميا ومجموعة الابتكارات والإبداعات التي اقترحتها لتنظيم المؤتمر والمعرض الدولي للغاز الطبيعي المسال LNG2025، جعلتها مضيفاً مثالياً للحدث الأول والأهم في العالم في صناعة الغاز الطبيعي المسال".
وهذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها قطر هذا الحدث العالمي للغاز الطبيعي المسال، بعد عام 2004 حين استضافت الدوحة المؤتمر والمعرض الدولي للغاز الطبيعي المسال الرابع عشر.
وبهذه المناسبة قال سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول "إنه من دواعي سرورنا أن يتم اختيار دولة قطر لاستضافة هذا الحدث العالمي المرموق الذي سينعقد في موطن أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم. ويأتي انعقاد المؤتمر والمعرض الدولي للغاز الطبيعي المسال في المكان والزمان المناسبين، حيث يتزامن مع عدد من الأحداث التاريخية في صناعة الغاز الطبيعي المسال، والتي تتضمن بدء تشغيل أول خطوط مشروع توسعة حقل الشمال، ومع تشغيل أحد أكبر مشاريع احتجاز الكربون وتخزينه في العالم، مما يسلط الضوء للعالم على اهتمام دولة قطر الكبير بالبيئة. وستكون، في ذلك الوقت، قد بدأت عمليات تسليم السفن التي تم بناؤها تحت أكبر برنامج لبناء سفن الغاز الطبيعي المسال في التاريخ".
يذكر أن المؤتمر والمعرض الدولي للغاز الطبيعي المسال، الذي ينظم كل ثلاث سنوات، من أكثر المناسبات في العالم أهمية وتميزا في صناعة الغاز الطبيعي المسال ولجميع الجهات الفاعلة والمهتمة في هذه الصناعة، والتي يشارك فيها الآلاف من المشاركين والمتحدثين والعارضين والزوار التجاريين وغيرهم.
وقد أقيمت النسخة الأخيرة LNG2019 في مدينة شانغهاي الصينية، بينما ستنعقد النسخة القادمة LNG2022 في سان بطرسبرغ، بروسيا.
وكان عرض استضافة المؤتمر والمعرض الدولي للغاز الطبيعي المسال 2025، قد سلّط الضوء على مكانة قطر في مقدمة صناعة الغاز الطبيعي المسال، وعلى مرافقها وبنيتها التحتية المتطورة، ويعكس انعقاد هذا الحدث في دولة قطر الدور الإيجابي الذي يمكن للغاز والغاز الطبيعي المسال أن يلعباه في تلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة وخفض مستويات انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون في نفس الوقت، وذلك من خلال عرض الابتكارات العالمية ذات الصلة في عاصمة العالم للغاز الطبيعي المسال.

_
_
  • العشاء

    6:32 م
...