الأربعاء 10 ربيع الثاني / 25 نوفمبر 2020
 / 
04:51 ص بتوقيت الدوحة

أردوغان يعلن تخفيف القيود بسبب كورونا ابتداء من الاثنين المقبل

أنقرة- قنا

الخميس 28 مايو 2020
الرئيس التركي يعلن تخفيض قيود الحظر الصحي ابتداء من الفاتح يونيو
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن سلسلة إجراءات لعودة الحياة إلى طبيعتها في بلاده، اعتبارا من الاثنين 1 يونيو المقبل، بعد النجاح في كبح جماح انتشار فيروس كورونا "كوفيد - 19".
وأكد الرئيس التركي في مؤتمر صحفي اليوم ، بعد ترؤسه لاجتماع عقدته الحكومة، للإعلان عن القرارات الصادرة بخصوص خطة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية، رفع قيود السفر بين المدن بشكل كامل اعتبارا من 1 يونيو المقبل، وفتح رياض الأطفال ودور رعاية الأطفال النهارية .
وأشار إلى أن الحكومة سمحت للمواطنين أصحاب المحلات التجارية فوق 65 عاما باستئناف أعمالهم شريطة الالتزام بارتداء الكمامات والحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي وقواعد النظافة.
وأوضح أن مرافق الاستراحة على طرقات السفر، والشواطئ والحدائق ستفتح مجددا ضمن قواعد محددة،كما أعلن عن رفع القيود المفروضة على السياحة البحرية وصيد الأسماك والنقل في إطار القواعد المحددة، بجانب رفعها عن الرياضيات الفردية.
وأكد الرئيس أردوغان إنه "من المفيد الاستمرار في فرض بعض قيود حظر التجول لبعض الوقت".
وقد اتخذت تركيا سلسلة تدابير لمكافحة فيروس كورونا، منها إغلاق مطاراتها أمام الرحلات الداخلية والخارجية، والانتقال بالتعليم عن بعد عبر الواقع الافتراضي، والإسراع بوضع خطط حكومية، وبناء مستشفيات خاصة لرعاية مصابي الفيروس، وغيرها ،مما أدى إلى تراجع عدد الوفيات والإصابات، مع ارتفاع عدد المتعافين خلال الفترة الأخيرة.

_
_
  • الظهر

    11:21 ص
...