الثلاثاء 29 رمضان / 11 مايو 2021
 / 
07:01 ص بتوقيت الدوحة

لن أرحل عن أم صلال قبل 2019

العرب- علاء الدين قريعة

الإثنين 28 مايو 2018
شكل انضمامه إلى «صقور برزان» وزناً ثقيلاً لوسط الفريق، وساهم في أن يعزز مكانة أم صلال في ترتيب الفرق في دوري النجوم.. إدارة الصقور سارعت بعد أقل من أشهر قليلة على قدومه من المحرق البحريني في الميركاتو الشتوي للموسم الماضي إلى التجديد معه حتى نهاية يونيو 2019، لا سيما بعد تألقه مع المنتخب السوري في تصفيات كأس العالم الأخيرة.

 السوري محمود المواس المحترف في فريق أم صلال وصانع الابتسامات في صفوف صقور برزان حل ضيفاً على «العرب»، للحديث عن طموحاته المقبلة، وهل يفكر بالرحيل عن أم صلال رغم أن عقده ساري المفعول حتى صيف 2019؟ وما أبرز أهدافه؟

كابتن محمود.. تمضي موسمك الثاني مع أم صلال فكيف تقيّم تجربتك مع النادي؟

¶ حقيقة أنا راضٍ عن تجربتي مع أم صلال، بدليل استقراري معهم للموسم المقبل، وعقدي ساري المفعول حتى يونيو 2019.

وكان الموسم الحالي جيداً بالنسبة لنا وقدمنا مستويات جيدة، ولكن كان بالإمكان أفضل مما كان، والظروف لم تخدمنا في الأمتار الأخيرة.

إذاً أنت لا تفكر بالرحيل عن الصقور..

¶ لا أفكر بالرحيل حالياً، ووكيل أعمالي هو من يخبرني بأية عروض تصلني.

وإن وصلتك عروض محلية هل ستحاول التفكير بمغادرة أم صلال؟

¶ هذا الموضوع سابق لأوانه، ولكل حادث حديث.

ولكن سبق أن تحدثت عن أنك تطمح إلى الاحتراف الأوروبي، فهل ما زالت الفكرة تراودك؟

¶ بكل تأكيد.. لا يزال هذا طموحي بأن أنتقل إلى أحد الدوريات الأوروبية، وأتمنى أن يحالفني التوفيق باللعب لفريق أوروبي في حال وفقت بالحصول على عرض مناسب.

أم صلال غائب عن البطولات منذ زمن، وكنتم قاب قوسين أو أدنى من دخول المربع، لكن الغرافة استفاد من تعادلكم أمام الريان..

¶ مباراة الريان ضيّعت علينا المربع في الثانية الأخيرة وتلقينا هدفاً مباغتاً، ولكن بالمحصلة فريقنا تحسن تدريجياً في الآونة الأخيرة وعملنا في القسم الثاني على تدارك أخطاء القسم الأول، وارتفع الخط البياني للفريق، وكنا نمنّي النفس بأن ندخل المربع لكننا لم نوفق.

واستمرار ساجبو مع الفريق، هل أنت معه؟

¶ بلا شك ساجبو من أفضل المحترفين في دوري النجوم إن لم يكن الأبرز بشهادة الجميع، وهو لاعب كبير، وأي لاعب يتمنى اللعب بجواره، ورغم الفرص القليلة فإنه في كل مباراة يسجل وهو يعرف كيفية التواجد، وأنا مرتاح باللعب معه، واستمراره مع الفريق أمر إيجابي لأن الاستقرار مهم، خاصة في الخطوط الأمامية. وأتمنى أن تدعم صفوفنا بلاعبين على مستوى عالٍ كي يكون للفريق كلمته في الموسم المقبل.

وتمكّنك من أن تكون في صدارة صانعي الأهداف إلى جانب يوسف المساكني حسب الإحصائيات في الدوري، ماذا يعني لك؟

¶ حقيقة كانت المهمة صعبة بوجود الإسباني تشافي والمساكني وويسلي سنايدر، ولكني كنت واثقاً من قدراتي بصدارة اللاعبين في صناعة الأهداف، وشرف كبير لي، وطموحي أن أحافظ على مستواي في الموسم المقبل وأن أترك بصمة خاصة مع النادي.

وتعاقد الإدارة مع الفرنسي بانيد مدرباً جديداً، هل هي مسألة إيجابية أم سلبية؟ خاصة أنه ثالث مدرب يتعاقب على الفريق في أقل من موسمين..

¶ بلا شك.. الاستقرار الفني مهم، ولكن إدارة النادي أدرى بمصلحة الفريق، وهي تعمل من أجل تحقيق مركز متقدم في الموسم الجديد، وإن شاء الله نوفق في عكس صورة إيجابية ونكون أحد أبرز الفرق في الموسم المقبل، كما علمت أن المدرب بانيد لديه تجربة سابقة مع النادي، وهو ما يعني أنه على علم بالأمور كافةً.

وكيف تنظر إلى تجدد المواجهة السورية الأسترالية وفقاً لما أسفرت عنه قرعة كأس آسيا 2019؟

¶ القرعة جاءت جيدة بالنسبة لنا رغم وجود المنتخب الأسترالي، ونريد أن نكرر ظهورنا القوي في تصفيات المونديال مؤخراً، والمنتخب السوري واحد من أفضل المنتخبات الآسيوية في الفترة الراهنة، وقادر على أن يكون أحد أضلاع المربع الذهبي في كأس آسيا المقبلة، وهدفنا المنافسة بقوة على اللقب الآسيوي، وهناك تحضيرات قوية سيدخلها المنتخب عبر معسكر النمسا الشهر المقبل بقيادة المدرب الألماني بيرند شتانجه، بوجود صفوة من نجوم الكرة السورية كعمر السومة وعمر خريبين وفراس الخطيب وأحمد الصالح وإبراهيم عالمة.





_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...