المصرف يطلق أول بطاقة ائتمانية رقمية في قطر

alarab
اقتصاد 28 أبريل 2022 , 01:19ص
الدوحة - العرب

أعلن مصرف قطر الإسلامي (المصرف) عن إطلاق أول بطاقة ائتمانية رقمية في قطر، متوفرة عبر تطبيق جوال المصرف الحائز على عدة جوائز عالمية. وستعزز البطاقة المبتكرة والأولى من نوعها تجربة العملاء، حيث ستمكّنهم من طلب إصدار البطاقة على الفور، وتفعيلها واستخدامها فوراً في التسوق عبر الإنترنت، وإضافتها إلى Apple Pay، دون الحاجة إلى الحصول على بطاقة فعلية.
 ويمكن للعملاء المؤهلين التقدم بطلب البطاقة الرقمية، والحصول على موافقة فورية عبر تطبيق جوال المصرف. ومن خلال التطبيق سيتمكن حامل البطاقة الرقمية من عرض جميع بيانات البطاقة مثل رقم البطاقة المكون من 16 رقماً، وتاريخ صلاحيتها ورمز التحقق CVV، ليتمكن العميل من استخدامها في عمليات الشراء الإلكترونية سواء عبر المواقع الإلكترونية أو التطبيقات بطريقة سهلة وآمنة. كما يمكن أيضاً إضافة البطاقة الرقمية إلى Apple Pay على الفور، لاستخدامها في نقاط البيع في المتاجر الفعلية أو المتاجر الإلكترونية عن طريق أجهزة Apple.
 
واحتفالاً بإطلاق البطاقة الرقمية الجديدة، سيقدم المصرف لعملائه 10,000 نقطة أبشر للمكافآت مجاناً عند استخدام البطاقة الجديدة لأول مرة، كما سيحصل حاملو البطاقة الائتمانية الرقمية، خلال أول 30 يوماً من الحصول على البطاقة وحتى 7 يوليو 2022، الذين ينفقون ما بين 10,000 و19,999 ريالاً قطريّاً على المشتريات عبر الإنترنت، على 500 ريال قطري استرداداً نقدياً، أما إذا أنفقوا 20,000 ريال قطري أو أكثر، فسيحصلون على 2,000 ريال قطري استرداداً نقديّاً.
 وتعليقاً على إطلاق البطاقة الائتمانية الرقمية، قال السيد د. أناند، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في المصرف: «نفتخر بكوننا أول بنك في قطر يطلق هذه الخدمة المبتكرة لعملائه، حيث ستوفر تلك البطاقة حلاً فريداً للدفع الرقمي، مما يتيح لعملاء المصرف الاستفادة من سهولة الوصول والاستخدام السلس للبطاقة، والاستمتاع بالتحكم في البطاقة باطمئنان، والاستفادة من تجربة مصرفية لا مثيل لها».
 وأضاف د. أناند: «يمثل إطلاق البطاقة الرقمية أحدث مبادرة ضمن جهودنا لتقديم خدمات رقمية مبتكرة ومتطورة، التزاماً منا بتطوير الصيرفة الرقمية وتحفيز العملاء على استخدام القنوات الرقمية. وسنواصل جهودنا للوصول إلى المزيد من العملاء، بالإضافة إلى تعزيز علاقتنا مع عملائنا الحاليين، والسعي إلى الارتقاء بتجربتهم المصرفية».
يأتي تطبيق جوال المصرف الجديد بتصميم سهل الاستخدام باللغتين العربية والإنجليزية، ويشمل خيارات للدخول الذكي باستخدام بصمة اليد أو الوجه، والتسجيل الذاتي، والاختصارات الذكية، وكذلك إمكانات متعددة للتصفح تتيح للعميل الوصول إلى الخدمات والمنتجات بوضوح وسهولة. كما يستطيع المستخدم الحصول على المساعدة في أي وقت وعلى أي شاشة من شاشات التطبيق بسرعة وسهولة. فقد أصبح من الممكن من خلال التطبيق الجديد القيام بجميع العمليات والتحويلات المالية في خطوات معدودة.