الثلاثاء 3 ربيع الأول / 20 أكتوبر 2020
 / 
06:08 ص بتوقيت الدوحة

بلماضي: الفيديو جزء من اللعبة وأستغرب تصرّف تشافي

العرب- علاء الدين قريعة

السبت 28 أبريل 2018
أبدى الجزائري جمال بلماضي، سعادته لنجاحه في الحصول على لقب كأس قطر وجمعه ثنائية الدوري والكأس هذا الموسم. وقال بلماضي، عقب مراسم التتويج مساء أمس: «السد فريق كبير وينافس في الآسيوية كما هو الحال بالنسبة لنا، ونجحنا في نهاية المطاف في تقديم مباراة كبيرة أمام فريق يصنف بين أفضل الفرق المحلية والآسيوية».

وأضاف مدرب الدحيل: «المباراة جاءت قوية بين الفريقين وصعبة عليهما، والدحيل قاتل حتى آخر لحظة في المباراة، وفريقي كان في الفورمة والكل تحدث عن أن غياب يوسف المساكني سيؤثر على الفريق ويصعب المهمة علينا، لكن العناصر الموجودة في الفريق، سلطان بريك والمعز علي وإسماعيل محمد، كانوا عند حسن الظن وأظهروا مردوداً كبيراً كما هو الحال لجميع اللاعبين».

وأعرب بلماضي عن أمله في ألا يكون هناك تأثير لغياب المساكني عن مباراة الفريق المقبلة في الآسيوية أمام العين الإماراتي، مؤكداً ثقته الكبيرة في اللاعبين الموجودين في تعويض هذا الغياب، على الرغم من أن المساكني يعتبر من القوة الضاربة لدى الدحيل.

وأضاف: «مباراة قوية بين فريقين، وصعبة، والدحيل نجح في المحافظة على توازنه، وكل الفرق ينبغي أن تتعلم أن المباراة لا تنتهي إلا مع صافرة الحكم، وبالتالي فريقه لجأ إلى استغلال الاستنزاف البدني لدى فريق السد الذي عانى كثيراً في آخر لحظات المباراة.

وتابع مدرب بطل كأس قطر 2018: «السد تأهل بالفيديو في اللقاء السابق أمام الريان وتقبل كل القرارات الصادرة عن الفيديو، والاحتجاجات التي ظهرت بعد قرار حكام الفيديو غير مقبولة على الإطلاق، خاصة أنها صدرت من لاعب كبير بحجم تشافي هيرنانديز، كما أن تصرف لاعب السد حامد إسماعيل وإشارته كانت غير مقبولة وتمس نزاهة كرة القدم».

وختم بلماضي: «يجب احترام قرارات الحكام وتقنية الفيديو، ولا بد من تقبلها، سواء بالأخطاء التي تظهر منها أو القرارات المحتسبة، لأنها وضعت كقانون إجباري، وهي جزء منه وبالنسبة لي شخصياً لا أسمح لأي لاعب من فريقي بالاحتجاج والتصرف بهذه الصورة التي قام بها بعض لاعبي فريق السد».

السليطي يشكر وسائل الإعلام والصحافة

تقدم عبدالله صالح السليطي، رئيس قسم الإعلام في مؤسسة دوري نجوم قطر، بخالص الشكر والتقدير لكل وسائل الإعلام على الجهد والعمل الدؤوب الذي قاموا به في تغطيتهم للموسم، مشيداً بالتعاون الكبير من كل الجهات الإعلامية، والتي ترتبط بعلاقة شراكة وثيقة، مع مؤسسة دوري نجوم قطر.

وأشار رئيس قسم الإعلام إلى أن المؤسسة حريصة كل الحرص على التواصل البناء والإيجابي مع مختلف وسائل الإعلام، بما يلبي جميع التطلعات، ويحقق الأهداف المشتركة، وفي هذا الصدد فقد تم خلال الموسم عقد أكثر من اجتماع مع رؤساء الأقسام الرياضية في الصحف المحلية، وأيضاً مع ممثلين عن قنوات الكأس الرياضية.

وأكد أن الجميع في مؤسسة دوري نجوم قطر يعي ويعرف أهمية دور الإعلام في توصيل الرسالة المطلوبة، وقال: «في هذا الإطار، فنحن في غاية الحرص على التواصل مع مختلف الجهات الإعلامية، ونشكرها على تفانيها وعملها الكبير طوال الموسم».

كما قدم عبدالله السليطي التهنئة لنادي الدحيل، بعد تتويجه بلقب النسخة الخامسة لبطولة كأس قطر 2018، إثر فوزه في المباراة النهائية على فريق السد، مؤكداً أن البطولة حظيت بتغطية إعلامية متميزة أيضاً.

وفي الختام، قال: «أعرب عن خالص الشكر والتقدير لكل من عمل معنا من مختلف وسائل الإعلام المقروء والمسموع والمرئي، وأيضاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ونتطلع لمواصلة العمل مع شركائنا في المواسم القادمة».

يوسف المساكني: الدحيل لا يقف على أي لاعب

شدد التونسي يوسف المساكني، لاعب الدحيل الذي تابع المباراة من مدرجات ملعب جاسم بن حمد بسبب إصابة في الرباط الصليبي، على شعوره بالفرحة الغامرة لهذا الفوز الثمين، حيث قال: «بصراحة شديدة كنت أتمنى أن أشارك مع زملائي في المباراة للمساهمة معهم في هذا الانتصار الكبير، لكن الحمد لله جميع اللاعبين كانوا عند حسن الظن بهم وقدموا مباراة قوية».

وتابع: «فريق الدحيل أثبت أنه لا يقف على لاعب أو اثنين مهما كانت نجوميتهم، بفضل تواجد العديد من اللاعبين المميزين في كافة الخطوط، وأعتقد أن الفريق قادر على إكمال مسيرته هذا الموسم بنفس النجاح، سواء في كأس الأمير أو دوري أبطال آسيا».

يوسف العربي: تعرضت للعرقلة.. وقرار الحكم صحيح

أوضح يوسف العربي، مهاجم فريق الدحيل وصاحب هدف التتويج بلقب الفريق بلقب كأس قطر أمام السد، أن المدافع مرتضى كنجي قد عرقله داخل منطقة جزاء السد، وأن ركلة الجزاء التي أعلن عنها الحكم عبد الله العذبة بعد الاستئناس بالفيديو صحيحة.

وأضاف العربي أنه يحترم قرارات الحكم، وأن الفيديو تقنية جديدة يقع استخدامها في العديد من الدول والدوريات، وقال: «أنا من تعرضت للعرقلة من مدافع السد، والحكم رأى أنه من الأصلح الاستئناس بالفيديو وتبين أن الأمر يقتضى الإعلان عن ركلة جزاء لصالح فريقي.. يجب قبول الأمر بكل روح رياضية، كما حصل في مباراة الريان والسد السابقة في نصف نهائي كأس قطر».

وبين أنه من الطبيعي أن يثير القرار جدلاً كبيراً في الساحة الرياضية القطرية بسبب أهميته في حسم اللقب، وقال إنه أمر طبيعي.

وبخصوص مجريات المباراة، قال العربي: «السد بدأ المباراة بقوة وسجل في وقت مبكر نسبياً، وكان لدينا القوة والجرأة للعودة في اللقاء وإدراك التعادل ومن ثمة حسم المواجهة بركلة الجزاء التي استفدنا منها».

وأعرب العربي عن سعادته الكبيرة بضم لقب كأس قطر إلى الدوري العام وتواصل نجاح فريقه في حصد الألقاب في الموسم الحالي، وقال: «نحن نسير في الطريق الصحيح وسعداء بما نحققه، سواء على المستوى المحلي أو القاري».

بسام الراوي: أفضل ردّ على المشككين

قال بسام الراوي، مدافع فريق الدحيل، إن فريقه نجح في قلب نتيجة المباراة لصالحه، بعد أن كان متأخراً بهدف وحيد، بفضل الروح القتالية للاعبين، والإصرار على تحقيق لقب البطولة الثانية للفريق هذا الموسم.

وتابع: أعتقد أن عودتنا في نتيجة اللقاء خلال الشوط الثاني، وحسمه لصالحنا في الوقت الأصلي، جاءت بمثابة رد على المشككين الذين أكدوا قبل تلك المواجهة على أفضلية فريق السد في تحقيق الفوز، ولم يكن هناك أفضل من أن نرد داخل الملعب، ونؤكد للجميع أن الدحيل فريق بطولات ولا يخشى أحداً.

بيدور ميجويل: قرار الحكم خاطئ

أبدى بيدور ميجويل، لاعب فريق السد، استياءه الشديد من قرار الحكم عبد الله العذبة منح الدحيل ركلة جزاء، وقال إن القرار خاطئ، ولا يمت للحقيقة.

وأعرب عن أسفه على ضياع لقب كأس قطر على السد بطريقة مؤلمة، نتيجة أخطاء تحكيمية.

نام تاي هي: يجب قبول قرار الحكم

عبر نام تاي هي، المحترف الكوري الجنوبي بفريق الدحيل، عن سعادته وجدارة فريقه بالحصول على لقب كأس قطر. وقال إن ركلة الجزاء التي منحها الحكم لفريقه تدخل في صلاحيات الحكم، ومقتضيات تقنية الفيديو.

وقال: «نعلم أن السد غاضب من قرار ركلة الجزاء، ولكن هذا قرار حكم، ويجب قبوله، وتقنية الفيديو مستخدمة في عدد كبير من دول العالم، ونحن ليس لنا دخل في هذا الموضوع».

وأعرب عن سعادته الكبيرة بنجاح فريقه في مواصلة عروضه القوية بالموسم الحالي، وحصد لقب كأس قطر بعد الدوري العام، مضيفاً: «لدينا استحقاقات مهمة في الفترة المقبلة، ويجب كسب رهانها».

مراد ناجي: الدحيل قادم لحصد كل البطولات

بارك مراد ناجي، لاعب الدحيل الفوز بكأس قطر، لإدارة النادي والجهاز الفني واللاعبين والجماهير التي حرصت على التواجد داخل مدرجات الملعب لمساندة الفريق، حيث قال: «الحمد لله على تحقيق الفوز بهذا اللقب الغالي الذي يضاف إلى خزائن نادي الدحيل المليئة بالعديد من البطولات الأخرى، بعدما قدمنا مباراة قوية للغاية أمام فريق كبير بحجم السد».

وتابع: «بالطبع الفوز بكأس قطر جاء في توقيته المناسب، حيث نستعد لخوض منافسات دوري أبطال آسيا، وبالتأكيد هذا الفوز سيمنحنا دفعة معنوية كبيرة قبلها، وقد أكدنا في بداية الموسم أن الدحيل قادم بقوة من أجل حصد كل البطولات التي يشارك فيها، وها نحن نسير بثبات نحو تحقيق هذا الطموح.









_
_
  • الظهر

    11:19 ص
...