الثلاثاء 25 رجب / 09 مارس 2021
 / 
10:05 ص بتوقيت الدوحة

عرض فيلم "النبي" لخليل جبران 7 مايو المقبل

الدوحة - قنا

الثلاثاء 28 أبريل 2015
شعار مؤسسة الدوحة للأفلام
أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام أن العروض التجارية لفيلم "النبي" لخليل جبران، والذي شاركت المؤسسة في تمويله، ستنطلق في لبنان في 30 من الشهر الجاري، وفي قطر ودول مجلس التعاون الخليجي ابتداء من 7 مايو المقبل.
ومن المقرر عرض الفيلم في الولايات المتحدة في أغسطس المقبل، وتتولى شركة Media International Pictures توزيع الفيلم في منطقة الشرق الأوسط.
وصرحت السيدة فاطمة الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام ، وفقا لبيان أصدرته المؤسسة اليوم، بأن "فيلم (النبي) لخليل جبران من المشروعات التي نعتز كثيراً بدعمنا لها، حيث انخرطنا في مراحل مبكرة من المشروع"، مشيرة إلى أن الفيلم قد ترك أثراً واضحاً لدى جماهير السينما خلال عرضه العالمي الأول العام الماضي في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، وخلال أول عرض له في الشرق الأوسط ضمن الدورة الثانية من مهرجان أجيال السينمائي التي احتضنتها الدوحة في ديسمبر الماضي.
وفيلم "النبي" مقتبس عن كتاب الشاعر اللبناني جبران خليل جبران، ومن إنتاج النجمة سلمى حايك بينو، وهي من أصول لبنانية، كما ضم فريق عمل الفيلم الملحن اللبناني غبريال يارد الحائز على جائزة الأوسكار عن فيلم "المريض الإنجليزي".
ويتألف الفيلم من مجموعة فصول من إخراج عدد من أبرز فناني الرسوم المتحركة في العالم، وكتب سيناريو الفيلم وأشرف على إخراجه كوحدة واحدة مخرج فيلم "الأسد الملك" روجر ألرز.
تجدر الإشارة إلى أن مخرج الفيلم وكاتبه روجر ألرز التزم في هذا الفيلم بجوهر الكتاب الأصلي، وذلك من خلال حبك قصة جميلة وساحرة تحافظ على روح النص الأصلي. ومع استحضار حكم جبران الملهمة عن حقيقة الحب والعمل والحرية والزواج، يرتكز الفيلم على قصة صداقة غير متوقعة تجمع صبية مشاكسة بشاعر سجين.
وقد شارك في إنجاز فصول الفيلم المختلفة نخبة من فناني الرسوم المتحركة والموسيقيين المعروفين والحائزين على الجوائز، من بينهم صاحب مسلسل "فريج" محمد سعيد حارب، وطوم موور، ومايكل سوتشا، وجون غراتز، ونينا بايلي، وجوان سفار، وبل بليمتون، وبول وغايتن بريزي.
ومن النجوم الذين شاركوا بأصواتهم ليام نيسون ("مخطوفة" و"فيلم الليغو")، وكوفينزانيه واليس ("وحوش البرية الجنوبية")، وجون كراسينسكي ("جامعة المرعبين")، وفرانك لانجيلا ("فروست/نيكسون")، وألفريد مولينا ("الساحر المتدرب").
وإلى جانب غبريال يارد، شارك في إعداد موسيقى الفيلم "دايمين رايس"، والحائزان على جائزة الأوسكار "غلين هانسارد" و "ليزا هانيغان"، والحائز على جائزة الغرامي "يو يو ما" الذي شارك بمعزوفة منفردة على آلة التشيلو.

_
_
  • الظهر

    11:44 ص
...