مايكروسوفت تستحوذ على "LiveLoop" التي تطور تقنية جديدة للعروض التقديمية
تكنولوجيا
28 مارس 2015 , 12:16م
وكالات
استحوذت شركة مايكروسوفت على "LiveLoop"، وهي شركة ناشئة تطور تقنية لمشاركة عروض "powerPoint" التقديمية على الإنترنت بطريقة تتسم بالسهولة.
ولم تكشف مايكروسوفت عن التفاصيل المالية للصفقة، ولكنها أكدتها عبر البريد الإلكتروني "أن فريق "لايف لوب" سيساعدها على بناء مزايا تعاون "قوية" عبر تطبيقات "أوفيس" المكتبية، وذلك ضمن إستراتيجيتها الرامية إلى إعادة ابتكار مفهوم الإنتاجية".
ولم توضح مايكروسوفت بالضبط ماذا تعتزم القيام بها مع شركة "لايف لوب"، لكن يُعتقد أن عملية الاستحواذ هذه تصب في مصلحتها لجعل تطبيقاتها وخدماتها متاحة على أكبر عدد ممكن من الأجهزة والأنظمة المشغلة لها.
وتُحوّل التقنية التي طورتها "لايف لوب" ملفات "بور بوينت" إلى روابط ويب URLs، يمكن عرضها على أجهزة الحاسوب والهواتف الذكية دون الحاجة لتثبت أي برنامج.
لذا وبدلاً من الحاجة إلى إرسال العروض التقديمية عبر البريد الإلكتروني أو استخدام خدمة مقابلات على الإنترنت، مثل "" GoToMeeting، يمكن للمستخدمين مشاركة رابط ويب للشروع بمقابلة عمل عبر الشبكة العنكبوتية، ثم سيجري مزامنة ما يظهر لدى الجميع مع الشريحة التي يرغب المُقدِّم بعرضها لهم، مع إمكانية تحديث العرض التقديمي في أي وقت.
وكجزء من الصفقة، تعتزم "لايف لوب" إيقاف خدمتها في 24 أبريل المقبل، وهو اليوم الذي سيتم فيه حذف جميع عروض المستخدمين وبياناتهم، لذا يتعين على مستخدمي الخدمة تنزيل أعمالهم قبل ذلك التاريخ.
وليست هذه أولى شركات الخدمات الإنتاجية التي تستحوذ عليها مايكروسوفت تحت إدارة مديرها التنفيذي ساتيا ناديلا.
ففي ديسمبر الماضي، استحوذت الشركة على تطبيق البريد الإلكتروني على الأجهزة المحمولة " Acompli، وفي فبراير استحوذت مايكروسوفت أيضا على تطبيق التقويم على الأجهزة المحمولة " Sunrise.
وبينما تركز كلتا هاتين الشركتين على إطلاق تطبيقات أصلية، يشير الاستحواذ على شركة "لايف لوب" إلى أن مايكروسوفت ترى أن هناك مستقبلا لتطبيقات الويب على الهواتف الذكية.