أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إطلاق خدمتها الجديدة لإتمام إجراءات السفر خارج المطار في مدينة مكّة المكرّمة، بما يضمن للمسافرين لأداء مناسك الحجّ والعمرة تجربة سلسة وخالية من الصعوبات. وتتيح هذه الخدمة التي تم إطلاقها بالشراكة مع الشركة السعودية للخدمات الأرضية، للمسافرين إتمام إجراءات السفر واستلام بطاقات الصعود إلى الطائرة وتسليم أمتعتهم مباشرة من داخل مدينة مكّة المكرّمة، مما يضمن لهم بتجربة سفر مريحة وسلسة على متن الخطوط الجوية القطرية.
واعتبارًا من 1 مارس 2025، يمكن لمسافري الخطوط الجوية القطرية المغادرين من جدة الاستفادة من خدمة إنهاء إجراءات السفر الجديدة خارج المطار، والمتاحة في فندق ساعة مكّة، فيرمونت. تقع هذه الخدمة في مدخل الفندق من الطريق الدائري على الطابق L2، مما يتيح تجربة سفر أكثر سلاسة عبر تقليل فترات الانتظار في المطار، ليتفرغ الحجاج لرحلتهم إلى بيت الله الحرام براحة وطمأنينة.
وقال م. بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «ندرك في الخطوط الجوية القطرية الأهمية البالغة لأداء مناسك الحجّ والعمرة ونؤكد التزامنا الراسخ بالارتقاء بتجربة السفر لضمان أعلى معايير الراحة لحجّاج بيت الله الحرام والمعتمرين. وعليه، يسرّنا أن نعلن بالشراكة مع الشركة السعودية للخدمات الأرضية عن إطلاق خدمتنا الجديدة لإتمام إجراءات السفر خارج المطار في مدينة مكة المكرّمة، بما يتيح للمسافرين لأداء مناسك الحج والعمرة الاستمتاع برحلتهم إلى بيت الله الحرام دون الشعور بالقلق حيال التفاصيل اللوجستية. كما تعكس هذه المبادرة جهودنا المستمرّة والرامية إلى تزويد المسافرين على متن رحلاتنا الجوية بمجموعة واسعة من الخدمات عالمية المستوى التي تلبّي احتياجات كلّ مسافر.»
ومن جانبه، قال سعادة الأستاذ محمد بن عبد الكريم مازي، الرئيس التنفيذي لشركة السعودية للخدمات الأرضية: «يشرفنا في الشركة السعودية للخدمات الأرضية أن نواصل الارتقاء بحلولنا المبتكرة لتقديم خدماتنا الجديدة والمتميزة للحجاج والمعتمرين خارج المطار، وذلك بالتعاون مع شركائنا من شركات الطيران، حيث نؤكد عبر شراكتنا الاستراتيجية مع الخطوط الجوية القطرية التزامنا المشترك بتقديم تجارب سفر سلسة ومبتكرة تُمكّن الحجاج والمعتمرين من التركيز على رحلتهم إلى بيت الله الحرام بكُل يُسرٍ وسهولة بينما نحرص تماماً على تلبية احتياجات سفرهم بكل كفاءة وأريحية.»