تفاعل واسع مع أسبوع المنتج الوطني

alarab
اقتصاد 28 فبراير 2025 , 01:24ص
الدوحة - العرب

يشهد أسبوع المنتج الوطني الذي أطلقته وزارة التجارة والصناعة تفاعلاً واسعاً من المجمعات التجارية ومنافذ البيع في مختلف أنحاء الدولة، حيث خصصت هذه الجهات مساحات عرض للمنتجات القطرية واعتمدت عناصر ترويجية تسلط الضوء على جودتها وتنوعها، وتأتي هذه الاستجابة في إطار دعم القطاع التجاري للمنتج الوطني وتعزيز حضوره في السوق المحلي.
وتهدف المبادرة إلى إبراز جودة المنتج القطري وتعزيز مكانته من خلال تسليط الضوء على قيمته المضافة في السوق المحلي ودوره في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، كما تسهم في فتح آفاق جديدة للموردين المحليين للتواصل مع المشترين من مختلف القطاعات ودعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وشهدت المجمعات التجارية والمنافذ التجارية تفاعلاً واسعاً مع المبادرة حيث تم تزيين المتاجر بهويات احتفالية خاصة تضمنت مساحات عرض مخصصة للمنتجات القطرية وعناصر بصرية جذابة مثل اللافتات المعلقة والمنصات الترويجية والمحتوى الرقمي التوعوي الذي يُعرض على شاشات المتاجر، ومن بين المنافذ المشاركة الميرة، اللولو، البلدي، ميغا مارت، سبار، مركز التموين العائلي، كارفور، طلبات، رفيق، ميرزا هايبر ماركت، الروابي، هايبر ماركت السعودية، سنونو، مسكر هايبر ماركت، ومونبري.
كما شهدت الحملة التفاعلية التي أطلقتها الوزارة لدعم المنتج الوطني تفاعلاً واسعاً حيث تضمنت عرض مجسمات لأبرز الصناعات القطرية، إلى جانب عرض الإنجازات المحلية للصناعات القطرية على شاشات العرض، وذلك في عدد من المجمعات التجارية والمواقع البارزة بالدولة، ومنها قطر مول، بلاس فاندوم، طوار مول، فليرو مول، جزيرة اللؤلؤة و جيوان، وست ووك، مشيرب، سوق واقف، كتارا، وأبراج الجابر. وتؤكد الوزارة أن هذه المبادرة تأتي ضمن استراتيجيتها الهادفة إلى دعم المنتج الوطني من خلال توفير منصات تسويقية فعالة وتعزيز التعاون بين المنتجين المحليين ومنافذ البيع بما يسهم في ترسيخ حضور المنتج القطري في السوق.
وتستمر فعاليات أسبوع المنتج الوطني حتى غد السبت أول مارس وسط إقبال وتفاعل كبيرين من المستهلكين ورواد المجمعات التجارية الذين أبدوا اهتماماً متزايداً بجودة المنتجات الوطنية وتنوعها إلى جانب حرصهم على دعمها خاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم.