بقطاع الرياضة خلال قمة الويب قطر 2025.. قطر للاستثمارات الرياضية تستعرض أحدث الابتكارات

alarab
رياضة 28 فبراير 2025 , 01:23ص
الدوحة - العرب

كشفت شركة قطر للاستثمارات الرياضية عن مجموعة من الابتكارات التكنولوجية والمبادرات المتنوعة عبر مختلف شركاتها التابعة في إطار مشاركتها بقمة الويب قطر 2025، والتي استضافتها  الدوحة  . واستقطبت الفعالية أكثر من 25 ألف زائر من 124 دولة، بما في ذلك 1,520 شركة ناشئة و723 مستثمراً، حيث تعرفوا على أحدث الابتكارات التكنولوجية في مجال الرياضة.
وشاركت قطر للاستثمارات الرياضية في القمة عن طريق عدد من شركاتها التابعة الرئيسية، بما يشمل نادي باريس سان جيرمان، وبطولة بريميير بادل، ونادي سبورتينج براجا، حيث جرى استعراض دور التكنولوجيا بإحداث نقلة نوعية في تفاعل المشجعين وتحليلات الأداء والانتشار العالمي.
وكان من أبرز ملامح المشاركة في القمة الإعلان عن إطلاق مختبرات باريس سان جيرمان، وهي مبادرة عالمية رائدة تهدف إلى تحفيز الابتكارات التكنولوجية في مجال الرياضة، وتجارب المشجعين، والأداء. وتمثل المختبرات مركز الابتكار المتخصص لدى باريس سان جيرمان، حيث تدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال وشركاء التكنولوجيا الواعدين، لتطوير حلول تُحدث نقلة نوعية في القطاع. وفي إطار هذه المبادرة، أطلق باريس سان جيرمان أول مختبر دولي له في الدوحة، ما يؤكد التزام قطر للاستثمارات الرياضية بتطوير قطاع الرياضة، ولا سيما في الشرق الأوسط.
وشهدت القمة مشاركة اثنين من المسؤولين الرسميين في باريس سان جيرمان؛ فابيان أليجري، الرئيس التنفيذي لشؤون العلامة التجارية في باريس سان جيرمان، حيث تحدث عن التوسع العالمي للعلامة التجارية ونجاح النادي في ترسيخ مكانته بصفته أحد أبرز الأسماء في قطاع الرياضة، بالتوازي مع تعزيز علامته على مستوى العالم. وشارك جيري نيومان، الرئيس التنفيذي للابتكار والشؤون الرقمية في باريس سان جيرمان، في جلسة مناقشة حول الابتكار في الرياضة وقدم تحليلات حول الإستراتيجيات والتقنيات الناشئة التي ترسم ملامح القطاع.
وقال أليجري: «لدينا مسيرة قصيرة الأمد مقارنة بأندية كرة القدم الأكثر عراقة. وفي عام 2011 عندما قامت قطر للاستثمارات الرياضية بشراء النادي، حظينا بفرصة إرساء رؤية واضحة في تأسيس أحد أبرز الأسماء بقطاع الرياضة، وتعزيز العلامة التجارية العالمية للنادي
وبدوره، قال نيومان: «يسرنا بأن نكون أول نادي كرة قدم يقوم ببث مباراة مباشرةً بتقنية الواقع الافتراضي في الولايات المتحدة، وذلك بفضل شراكتنا مع مجموعة beIN الإعلامية. ونجحنا في تقديم تجربة غير مسبوقة للجمهور في الولايات المتحدة،