الإثنين 7 رمضان / 19 أبريل 2021
 / 
01:52 ص بتوقيت الدوحة

مركز تمكين ورعاية كبار السن"إحسان" يفعل خدمة شاورني

قنا

الأحد 28 فبراير 2021
مركز تمكين ورعاية كبار السن"إحسان" يفعل خدمة شاورني

أعلن مركز تمكين ورعاية كبار السن "إحسان" أحد المراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، عن تفعيل خدمة "شاورني" ضمن خدمات الدعم النفسي التي يقدمها المركز لكبار السن ولعوائلهم ولمقدمي الرعاية لهم، بهدف تعزيز الصحة النفسية لدى كبار السن.
وقد قام المركز بتخصيص ثلاث وسائل للتواصل، عن طريق الاتصال بمختصين خلال الفترتين الصباحية والمسائية، أو عن طريق الرقم المخصص عبر التطبيق الإلكتروني (واتس اب) في الهواتف المحمولة، أو عن طريق موقع مركز إحسان الإلكتروني: www.Ehsan.org.qa
وتعزز خدمة "شاورني" جهود المركز نحو تقديم خدمات عالية الجودة لكبار السن بالدولة، خاصة في ظل الظروف الراهنة، بسبب جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، من خلال تقديم خدمة الاستشارة والدعم النفسي لمتابعة الصحة النفسية لكبار السن أو تقديم المشورة والمساعدة لعوائلهم أو مقدمي الرعاية لهم.
كما تمت إضافة وسيلتين جديدتين لخدمة " شاورني" حيث تمت إضافة خاصية الاتصال المرئي من خلال الاتصال على الرقم المخصص، واختيار وسيلة الاتصال المرئي، بالإضافة الى إمكانية التواصل عن طريق زيارة موقع إحسان الإلكتروني.
ويقوم باستقبال الاتصالات متخصصون نفسيون من المركز، بالإضافة الى خبرتهم في مهارات الاستماع والتواصل ومنهجيات وتقنيات تقديم الاستشارات النفسية، وكيفية التعامل مع كبار السن، لدراسة حالة المُتصل وتقديم الاستشارات النفسية لهم أو الإرشادات الصحيحة للمتصلين من أفراد عوائلهم أو مقدمي الخدمة لهم، وهناك بعض الحالات يتم توجيههم إلى الخطوط الساخنة الحكومية المتخصصة التي تُناسب حالتهم النفسية.
الجدير بالذكر أن خدمة "شاورني" عن بعد، أطلقها المركز عن بعد منذ العام 2020، حرصاً على تقديم الرعاية لكبار السن، بهدف تعزيز الصحة النفسية لكبار السن كما يؤكد المركز على خصوصية وسرية كافة الاتصالات .

ا ع ح/س ع م/س ض

_
_
  • الفجر

    03:46 ص
...