الجمعة 4 رمضان / 16 أبريل 2021
 / 
03:24 م بتوقيت الدوحة

كيف يمكن تحويل اللاب توب إلى شاشة لمسية؟

متابعات

الأحد 28 فبراير 2016
شريط استشعار يحول اللاب توب إلى شاشة لمسية
أعلنت شركة Neonode عن شريط الاستشعار Airbar الجديد، الذي يوفر للمستخدم إمكانية استعمال أجهزة اللاب توب العادية باللمس أو التحكم فيها عن طريق الإيماءات، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات مؤتمر الجوال العالمي بمدينة برشلونة الإسبانية مؤخراً.

وأوضحت الشركة السويدية أن شريط الاستشعار المسطح يتم تركيبه أسفل شاشة اللاب توب، وبعد ذلك يمكن استعمال الشاشة عن طريق حركات اليد واللمسات على الشاشة. ويدعم شريط الاستشعار الجديد جميع الإيماءات المعروفة في عالم الهواتف الذكية والحواسب اللوحية مثل وظيفة تكبير الصورة بواسطة إصبعين.

وبالإضافة إلى ذلك يمكن استعمال شريط الاستشعار Airbar الجديد بواسطة الأقلام أو الدبابيس أو الأشياء الأخرى، ويدعم أنظمة تشغيل مايكروسوفت ويندوز 8 و 10 وكروم أو إس، والتي تكون مصممة من قبل الشركة للتحكم فيها عن طريق حركات الأصابع. ويتوافر شريط الاستشعار بأطوال مختلفة ويتم توصيله بجهاز اللاب توب عن طريق قابس USB.

ومن الناحية النظرية يتيح شريط الاستشعار Airbar الجديد إمكانية الاستعمال عن طريق اللمس على جميع الأسطح، بما في ذلك الإيماءات في الهواء. وأكدت الشركة السويدية  أن التقنية المستخدمة مع الضوء في نطاق الأشعة تحت الحمراء يتم استعمالها بالفعل في مجال صناعة السيارات، مثل سيارة فولفو V90 الجديدة.

وأعلنت شركة Neonode عن طرح شريط الاستشعار Airbar الجديد في الأسواق العالمية مع نهاية شهر مايو القادم. ولم تفصح عن أية بيانات بخصوص أسعار الجهاز الجديد في أسواق المنطقة العربية.

ح.أ/م.ب

_
_
  • المغرب

    5:57 م
...