الخميس 20 رجب / 04 مارس 2021
 / 
10:11 م بتوقيت الدوحة

تخصيص مساحة خاصة للشركات السياحية في حاضنة الأعمال

الدوحة - العرب

السبت 28 فبراير 2015
الجانبان أثناء توقيع الاتفاقية
أبرمت الهيئة العامة للسياحة عقداً مع بنك قطر للتنمية، تقوم بموجبه الأولى بتأسيس أول مساحة حاضنة للشركات في حاضنة قطر للأعمال. 

وتندرج هذه الاتفاقية ضمن إطار مبادرة الهيئة العامة للسياحة لدعم الشركات الناشئة والشركات النامية في القطاع السياحي.

يشار إلى أن العقد المبرم بين الهيئة والبنك سيعزز مهمة حاضنة قطر للأعمال الهادفة إلى تطوير شركات قطرية بقيمة 100 مليون ريال قطري، من خلال تشجيع رواد الأعمال الطموحين للاستثمار في القطاع الخاص ومعالجة ثغرات سلسلة القيمة السياحية في دولة قطر. وذلك بهدف الإسهام في تحديد مكانة قطر باعتبارها مركزاً للسياحة والضيافة.

بهذه المناسبة قال سعادة السيد عيسى بن محمد المهندي رئيس الهيئة العامة للسياحة: "بوصفها الجهة المسؤولة عن التخطيط والتنظيم والترويج لِقطاع سياحة مستدام تحرص الهيئة العامة للسياحة على الشراكة مع كل من القطاعين العام والخاص لدعم المبادرات المختلفة، وذلك بهدف تطوير قطاع سياحي مسؤول ومزدهر في قطر".

وأضاف المهندي: "لا شكّ أنّ إحدى أهمّ الوسائل لتحقيق هذا الهدف هي من خلال تقديم الدعم للشركات الناشئة والنامية في القطاع السياحي؛ الأمر الذي يتماشى مع الأهداف المذكورة في استراتيجية قطر الوطنية لقطاع السياحة 2030، التي تهدف إلى تطوير صناعة السياحة في قطر والمساعدة في تنويع الموارد الاقتصادية والتخفيف من الاعتماد على موارد الدولة الهيدروكربونية". 


معالجات:

ستتم معالجة الثغرات في سلسلة القيمة السياحية في قطر من خلال وسائل مختلفة؛ منها احتضان الشركات الناشئة، والشركات النامية، واستضافة الشركات العالمية الجديدة في قطر. وتشمل المشاريع المحددة شركة مراكب شراعية للرحلات البحرية تضم مطاعم فاخرة، وشركة حافلات فاخرة، وشركة تأجير سيارات رباعية الدفع، وشركات تنظيم الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض ("MICE")، وشركات إدارة وجهات الفعاليات ("DMC")، ومراكز معلومات وتذاكر متكاملة متنقلة.

_
_
  • العشاء

    7:07 م
...