الأحد 6 رمضان / 18 أبريل 2021
 / 
09:21 م بتوقيت الدوحة

الأهلي يواصل انتصاراته والخور يهرب من التعادلات

الدوحة -Q F A

السبت 28 فبراير 2015
دوري نجوم قطر "QFA"

عرض موقع الاتحاد القطري لكرة القدم تقريرا تحليليا عن الجولة الـ 19 لدوري نجوم قطر وذكر التقرير... "تمكن  الأهلي  من مواصلة انتصاراته بدوري نجوم قطر بفوزه 3/2 على الشمال في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الجمعة في انطلاق الجولة الـ19 لدوري نجوم قطر.

ليرفع الأهلي رصيده إلى 29 نقطة ويستمر في تحقيق  نتائجه الجيدة في الجولات الاخيرة تحت قيادة مدربه الكرواتي زلاتكو ، وتوقف رصيد الشمال عند 7 نقاط يبقى بها في المركز الاخير .

أحرز الأهلي الهدف الاول بواسطة مشعل عبدالله  بالدقيقة 29 ، واضاف الكونغولي ديوكو الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة.

ونجح الشمال في تقليص الفارق بإحراز هدفه الاول بواسطة لاعبه ماهر حداد بالدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع لينتهي الشوط الاول بتقدم الاهلي 2/1 .

واستمرت الاثارة والندية بين الفريقين في  الشوط الثاني في ظل محاولات الشمال إحراز هدف التعادل ومحاولات الاهلي لاحراز الهدف الثالث .

ليحرز مشعل عبدالله الهدف الثالث للاهلي والثاني له بالدقيقة 65 ، وكانت هناك بعض المحاولات من لاعبي الشمال لتضييق الفارق  وهو ما تحقق  بالدقيقة 80 بواسطة داغانو.

ونجح الاهلي  في تحقيق فوزه الثالث على التوالي ليؤكد الصحوة الكبيرة التي يعيشها الفريق في الوقت الحالي مع مدربه الجديد زلاتكو ، في الوقت الذي تأزم فيه موقف الشمال بعد ان تلقى الفريق خسارته رقم 12 في الدوري .

حيث يبقى بدون أى فوز ليقترب من العودة الى دوري قطر غاز ليج بعد ان بقى بالمركز الاخير وبقارق كبير عن الفريق الذي الذي يحتل المركز قبل الاخير بجدول الترتيب .

الغرافة  يستعيد توازنه بثنائية الملك

كما نجح الغرافة في استعادة توازنه بدوري نجوم قطر وحقق فوزاً غالياً بتغلبه 2/1 على فريق قطر في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الجمعة بالجولة الـ19 للبطولة .

ليوقف الغرافة نزيف النقاط ويستعيد نغمة الفوز بعد طول غياب حيث تعرض الفريق لخمس هزائم متتالية في الجولات الماضية ، ورفع الغرافة رصيده الى 27 نقطة وتوقف رصيد قطر عند 31 نقطة يبقى بها بالمركز الرابع .

وكان فريق قطر الافضل والاخطر في بداية الشوط الاول ولاحت للاعبيه بعض الفرص  التي لم يتم استغلالها بالشكل  المطلوب نظراً لتألق عبدالعزيز حارس الغرافة وانقاذه مرماه لأكثر من هدف محقق .

ليتقدم فريق الغرافة بالهدف الاول بواسطة مؤيد حسن فضلي بالدقيقة 36 ،  ولينتهى الشوط الاول بتقدم الغرافة بهدف نظيف على الرغم من افضلية فريق قطر في هذا الشوط .

وانتظر  فريق قطر الى الدقيقة  60  لإحراز هدف التعادل بواسطة حمدي الحرباوي من ضربة جزاء ، لتزداد الاثارة في بقية الشوط الثاني مع رغبة كل فريق في احراز هدفه الثاني لحصد نقاط اللقاء الثلاث .

وطرد حكم اللقاء فهد جابر اللاعب فضل عمر  ـ لاعب قطر ـ لحصوله على الانذار الثاني ليكمل قطر اللقاء بعشرة لاعبين ، ونجح الغرافة في استغلال النقص العددي بصفوف منافسه واضاف الهدف الثاني بالدقيقة 70 بواسطة ابراهيم الغانم .

وكانت الاثارة عنوان  الدقائق الاخيرة بالشوط الثاني في ظل محاولات قطر لإحراز هدف التعادل ومساعي الغرافة لاضافة الهدف الثالث ، واهدر لاعبو الفريقين عدداً كبيراً من الفرص المؤكدة .

لكن الغرافة نجح في المحافظة على تقدمه ليحقق انتصار طال انتظاره ويرد اعتباره بعد خسارته الخماسية أمام قطر بالقسم الاول ويفكر في الافضل القادم .

أم صلال يبقي الوكرة بالخطر !

وفي مباراة أخرى رفع أم صلال رصيده إلى 29 نقطة بفوزه على الوكرة بهدفين  مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جرى ضمن منافسات الجولة 19 لدوري نجوم قطر وشهدها استاد سعود بن عبد الرحمن بالوكرة .

ليبقي رصيد الوكرة بعد هذه الخسارة 16 نقطة وفي منطقة الخطر التي يصارع فيها  الشيحانية حيث ، ظل الفارق بينهما نقطة واحدة .

خرج أم صلال بالشوط الاول متقدما بهدف وحيد سجله المحترف التركي تنجي من كرة أبعدت من ركنية  لتصل اليه وتعامل معها بذكاء عندما سددها بالجزاء قوية اخذت طريقها الى شباك حسن ادريس وعلى يمينه .

ويسأل الدفاع عن هذا الهدف كونه لم ينجح في فرض رقابة على تنجي الذي كان خاليا منها رغم ان  التكتل الدفاعي الذي كان في جزاء الوكرة .

وحاول الوكرة ان يعود للمباراة ، إلا أن كراته كانت تنتهي عند الدفاع او الحارس بابا مالك الذي انقذ مرماه من كرة ثابتة نفذها المحترف المغربي بلمعلم بعد ان عبرت الجدار الا ان بابا كان متمركزا بموقع جيد .

وفي الشوط الثاني تحسن اداء الوكرة عما كان عليه وسحب البساط من تحت اقدام لاعبي  أم صلال من خلال الهجوم وتهديد مرمى بابا مالك ، وسنحت اكثر من فرصة لم تستغل من قبل لاعبي الوكرة او  تصدى لها الحارس  مالك .

قبل أن يعود ام صلال للنقل الجيد للكرات والعودة الى تهديد مرمى الحارس حسن إدريس ، الذي لم يستمر طويلا في الصمود واستقبل مرماه الهدف الثاني عن طريق بزمان منتظري بالدقيقة 73  حيث اكملها بالمباشر الى شباك الوكرة .

وضاعت فرصة تقليص الفارق عن الوكرة بعد ان لعب ساشا كرة رأسية تصدى لها ببراعة بابا مالك وابعدها الى ركنية  ، وقلص محترف الوكرة الجديد الايراني رضا  جميل بالدقيقة 89.

من كرة سددها من مسافة 35 ياردة اخذت طريقها الى الشباك وبعد طرد حارس الوكرة حسن ادريس بالدقيقة الاخيرة لمنعه الكرة بيده خارج منطقة الجزاء من امام اللاعب ناصر صالح وهو بوضع انفراد .

الخور يثور على الشيحانية بثلاثية

حقق الخور فوز صعبا علي مضيفه الشيحانية بثلاثة أهداف لهدفين ، في لقاهما الذي أقيم بالغرافة ضمن الجولة التاسعة عشر لدوري نجوم قطر .

وسجل للخور البرازيلي خوليو سيزار في الدقيقتين 15 و75 ومواطنه ماديسون في الدقيقة 67 ، وسجل للشيحانية فهد خلفان ومحمود عطية في الدقيقتين 42 و60 .

وارتفع رصيد الخور بهذا الفوز الصعب الي 25 نقطة وتقدم الي المركز الثامن ، بينما ظل الشيحانية في المركز الثالث عشر وقبل الاخير برصيد 15 نقطة .

اللقاء شهد صراعا شرسا بين الفريقين من اجل الفوز خاصة في الشوط الثاني ، وتفوق الخور في بداية المباراة ، قبل ان ينتزع الشيحانية التفوق في الشوط الثاني .

حيث نجح في تسجيل هدفه الثاني ويتقدم علي منافسه الذي استعاد نشاطه وعاود الهجوم وادرك التعادل ثم الفوز بعد ماراثون من المحاولات الهجومية للفريقين والتي استثمرها الخور جيداً" .

_
_
  • العشاء

    7:28 م
...