الإثنين 24 رجب / 08 مارس 2021
 / 
09:26 م بتوقيت الدوحة

683 مليون ريال صافي أرباح «الخليجي»

الدوحة - العرب

الأربعاء 27 يناير 2021
الشيخ حمد بن فيصل

حمد بن فيصل: الاندماج مع «الريان» يساهم في إنشاء أكبر البنوك الإسلامية

أفصح بنك الخليج التجاري «الخليجي» عن بياناته المالية الموحدة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020، حيث سجل صافي أرباح بلغ 683 مليون ريال.
وصرّح سعادة الشيخ حمد بن فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب: «أنهى الخليجي العام 2020 على أسس صلبة، حيث حقق البنك نمواً في أرباحه لتبلغ 683 مليون ريال، وقد استطعنا تحقيق هذه النتائج بعد عبور عام من التحديات الكبيرة على خلفية انتشار جائحة كورونا، وذلك بفضل القيادة الثابتة لفريق عملنا والتزامه العالي ومثابرته والجهود الحثيثة التي بذلها خلال العام، هذا ونجحنا في إيصال محادثات الاندماج مع مصرف الريان التي كنا قد أعلنّا عنها خلال العام الفائت إلى الخواتيم المرجوة، سوف يؤدي هذا الاندماج عند إنجازه، إلى إنشاء واحد من أكبر البنوك الإسلامية في دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط، وسيساهم بشكل إيجابي في دعم الاقتصاد الوطني ورؤية قطر 2030».  

وأكد السيد فهد آل خليفة الرئيس التنفيذي للمجموعة أن 2020 كان عاماً إيجابياً بالنسبة إلى الخليجي، فقد حققنا زيادة في صافي الأرباح التي بلغت 683 مليون ريال، مسجلة بذلك ارتفاعاً بنسبة 5.7 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وقد أتت هذه النتائج نتيجة لارتفاع الدخل التشغيلي من خلال نمو الميزانية العمومية للبنك.
وأضاف: مع الإعلان عن اتفاقية الاندماج مع مصرف الريان مؤخراً، فإنني وفريق العمل على أتم الاستعداد لاستكمال عملية الدمج بشكل فاعل وفي أسرع وقت ممكن، وحتى ذلك الوقت سوف نواصل التأسيس على النجاحات التي حققناها في العام 2020 والبناء عليها، مما سيعود بأثر إيجابي على الكيان المدمج. 
وأوصى مجلس الإدارة الجمعية العمومية السنوية بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5.6 % من القيمة الاسمية للسهم، أي بواقع 0.056 ريال للسهم الواحد، مع مراعاة الحصول على الموافقة المسبقة لمصرف قطر المركزي.

_
_
  • العشاء

    7:09 م
...