السبت 22 رجب / 06 مارس 2021
 / 
05:09 م بتوقيت الدوحة

مجلس الوزراء: استمرار العمل بإجراءات مكافحة «كورونا»

الدوحة - قنا

الأربعاء 27 يناير 2021

ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر أمس بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع، أدلى سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، بما يلي:
في بداية الاجتماع، استمع مجلس الوزراء إلى الشرح الذي قدمه سعادة وزير الصحة العامة حول آخر المستجدات والتطورات للحد من انتشار فيروس كورونا «كوفيد - 19»، وأكد المجلس على استمرار العمل بما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مكافحة هذا الوباء.
وبعد ذلك، نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولاً - الموافقة على:
1 - مشروع قرار وزير الداخلية بتعديل جدول تدابير واشتراطات الأمن والسلامة المرفق بالقانون رقم 25 لسنة 2015 بشأن الدفاع المدني.
2 - مشروع قرار وزير الصحة العامة بتعديل بعض الجداول الملحقة بكل من القانون رقم 9 لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها، والقانون رقم 19 لسنة 1993 بشأن تنظيم تداول المواد ذات التأثير النفسي.
ثانياً - الموافقة على انضمام وزارة المواصلات والاتصالات إلى الجمعية العالمية للخصوصية، كعضو مراقب.
ثالثاً - استعرض مجلس الوزراء التقرير نصف السنوي للجنة تنظيم تملك غير القطريين للعقارات والانتفاع بها عن أعمالها خلال الفترة من 20/ 4 إلى 20 /10 /2020.
وتختص هذه اللجنة المنشأة بوزارة العدل بعدة اختصاصات، منها: اقتراح المناطق التي يسمح فيها لغير القطريين بتملك العقارات والانتفاع بها، واقتراح شروط وضوابط تملك غير القطريين للعقارات والانتفاع بها.

_
_
  • المغرب

    5:38 م
...