الأربعاء 19 رجب / 03 مارس 2021
 / 
05:49 م بتوقيت الدوحة

 الإعلان عن الفائزين في شوط النخبة وسباق السلوقي في مهرجان مرمي

الدوحة – قنا

الخميس 28 يناير 2021

حسمت اليوم نتائج المراكز الثلاثة الأولى لشوط النخبة في الدعو وسباق السلوقي ضمن بطولات مهرجان مرمي الثاني عشر الذي تنظمه جمعية القناص القطرية في الفترة من 1 وحتى 30 يناير الجاري.
ففي شوط النخبة للدعو لفئات الحر بنوعيه قرناس وفرخ والقرناس الشاهين الذي تنافس فيه 25 صقارا من دولة قطر ودول الخليج توج كل من السيد حسن عبدالله النعيمي بالمركز الأول، وفريق لوسيل بالمركز الثاني، فيما حل ثالثا السيد حسن علي المهندي.
وفي نهائي سباق السلوقي الذي تنافس فيه 15 متسابقا، توج بالمركز الأول السيد سلطان سلمان العذبي، وبالمركز الثاني ناصر سلطان الدوسري، وبالمركز الثالث خليفة محمد المهندي.
وتقدم السيد علي بن خاتم المحشادي رئيس مجلس إدارة جمعية القناص القطرية ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي الثاني عشر، بالتهاني للفائزين في شوط النخبة في الدعو، وكذلك للفائزين في سباق السلوقي.
وقال إن ختام شوط النخبة في الدعو جاء ملبيا لطموحات اللجنة حيث شاهدنا أداء باهرا وتسابقت الصقور في السرعة في جزء قليل من الثانية ليحسم الفائزون المراكز الأولى، حيث يفوز صاحب المركز الأول بسيارة لاند كروز فئة جي إكس آر، والثاني جي إكس آر 8، والثالث فئة جي اكس، مؤكدا أن المهرجان قبيل الختام استطاع أن يلبي طموحات الصقارين من ناحية البطولات وتنوعها ومن حيث الجوائز القيمة.


وأوضح المحشادي أن يوم غد /الجمعة/ سيقام فيه نهائي بطولة هدد التحدي والمنافسة بين 52 صقارا تم تقسيمهم إلى مجموعتين صباحية ومسائية، حيث يتنافسون على سيارتين لكزس يحصل أول من يصيد عليها في كل مجموعة، فيما يحصل من يصيد بعد ذلك على 100 ألف ريال قطري. منوها بتتويج الفائزين في البطولات الميدانية في موقع المهرجان بصبخة مرمي.
وتابع أن "المهرجان أوشك على ختامه حيث تقام بعد غد السبت بطولة المزاين في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، لفئتي الحر (فرخ وقرناس) والحر التفريخ ( فرخ وقرناس) على أن يقوم المشاركون في البطولة بتسليم صقورهم في مقر الجمعية صباح غد للمعاينة ويستلمونها في مساء اليوم نفسه قبل احضارها للمشاركة بعد غد السبت."
من جهته ، قال السيد إبراهيم خليل التميمي عضو لجنة سباق السلوقي أن "أصحاب السلقان لابد لهم من الاهتمام بتدريب سلقانهم على نفس طريقة البطولة والتي تكون مصاحبة للسيارات فضلا عن الاهتمام بتغذية السلقان فلها أعلاف خاصة، وكذلك إعطاؤها فيتامينات مما يساعد على الإعداد الجيد لها للمنافسة"، مشيرا إلى أن صاحب الفائز بالمركز الأول يحصل على سيارة لاند كروزر والثاني سيارة بيك آب، فيما يحصل صاحب المركز الثالث على 50 ألف ريال قطري.
وسوف تنظم اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي الدولي الثاني عشر، مساء غد حفل تتويج الفائزين في بطولات المهرجان وذلك بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني راعي المهرجان وعدد من الضيوف والمهتمين، وسيكون التتويج للفائزين في البطولات الميدانية للمهرجان والتي تشمل (الطلع والدعو محلي ودولي وشوط النخبة والصقار الواعد والصقار الصغير وهدد التحدي) عقب المنافسة في النهائي في ذات اليوم.

_
_
  • العشاء

    7:07 م
...