الأربعاء 7 جمادى الآخرة / 20 يناير 2021
 / 
06:46 م بتوقيت الدوحة

4 برامج جديدة في «الدراسات العليا» بالجامعة

علي العفيفي

الخميس 26 نوفمبر 2020
د. أحمد العون

أعلنت جامعة قطر فتح باب القبول لبرامج الدراسات العليا لـ «خريف 2021 إلكترونياً، ابتداءً من الأحد المقبل حتى أول مارس 2021، وسوف تكون بداية الدراسة لهذا الفصل يوم 15 أغسطس القادم.
وحددت جامعة قطر، 29 أبريل آخر موعد لتسليم جميع المستندات المطلوبة لبرامج الدراسات العليا للطلبة الجدد والزائرين المنضمين لـ «خريف 2021»، بينما ستعلن نتائج القبول في 9 مايو.
وقال الدكتور أحمد العون عميد الدراسات العليا في جامعة قطر: إن 4 برامج جديدة أضيفت إلى برامج الدراسات العليا المطروحة في «خريف 2021» بعد حصولها على اعتماد من مجلس الأمناء بالجامعة، لتصبح 52 برنامج.
وأضاف العون، في تصريح صحافي، أن البرامج الجديدة تضم ماجستير في التغذية البشرية تابعاً لكلية العلوم الصحية، وماجستير في التعليم الطبي المهني تابعاً أيضاً لكلية العلوم الصحية، وماجستير في الإدارة الرياضية الذي صممته كليتا الإدارة والاقتصاد والآداب والعلوم بطلب من الأكاديمية الأولمبية الرياضية القطرية، ودكتوراه في الهندسة بالنظام البحثي تابع لكلية الهندسة.
وأوضح أنه سيتم فتح باب التسجيل أيضاً لوظيفة «مساعد الدراسات العليا» ابتداء من الأحد، وسيكون عدد القبول محدوداً من أجل بث روح التنافسية بين الطلاب.
وذكر العون أن الوظيفة مخصصة للطالب المتميز، حيث سيحصل على راتب شهري وخصم 50% من المصروفات المستحقة من تكلفة برنامج الدراسات العليا الذي يدرسه، وذلك مقابل تخصيص جزء إضافي من وقته للمساعدة في الأعمال التدريسية والبحثية داخل الكلية التابع لها.
وقال: «إن شروط الحصول على وظيفة مساعد الدراسات العليا هي أن يكون الطالب متميزاً من الناحية الدراسية والبحثية في مجال تخصصه، وفي حال عدم قيام الطالب بالمهام المنوطة سيتم سحب الوظيفة منه والتعامل معه كطالب دراسات عليا فقط».

_
_
  • العشاء

    6:39 م
...