الثلاثاء 13 جمادى الآخرة / 26 يناير 2021
 / 
06:01 ص بتوقيت الدوحة

المهر "منير دو سوليّ" يفوز بجائزة أورور

الدوحة - قنا

الجمعة 27 نوفمبر 2020
 المهر "منير دو سوليّ" يحقق فوزاً مريحاً بجائزة أورور

 

 حقق المهر "منير دو سوليّ" ملك عبدالله بن فهد العطية فوزاً مريحاً بجائزة أورور بعد فوزه بالمركز الأول في شوط الجائزة المصنف والمخصص للخيل العربية الأصيلة عمر 3 سنوات لمسافة 2000 متر بإشراف المدرب توما فورسي وبقيادة الخيال جوليان أوجيه، وذلك في السباق الذي أقيم على مضمار تولوز بفرنسا.


وهذا الفوز هو الأول لـ "منير دو سوليّ"، بعد أن جاء رابعا خلال مشاركته في شوط من الفئة الأولى على الرغم من قلة خبرته وأنه لا يزال في بداية مسيرته.
ومع انطلاقة شوط جائزة أورور، كان المهر "سوكو" من أخذ بزمام المبادرة وشغل المقدمة مبكراً، وخلفه مباشرة المهر "منتصر" (جوسكو دو كايرو)، بينما ظل "منير دو سوليّ" في المركز الثالث بجوار الحاجز، وعند وصوله إلى المسار المستقيم اندفع "منير دو سوليّ" ليحتل المقدمة وواصل التقدم ليحرز فوزاً رائعاً بفارق طول، وجاء "سوكو" ثانياً، بينما كان المركز الثالث للمهر "هزام" ملك الشقب ريسنغ.
وبدت السعادة واضحة على المدرب توما فورسي الذي أحرز بذلك الفوز جائزة أورور للعام الثالث على التوالي، وقال معلقاً على أداء "منير دو سوليّ" وفوزه بها هذا العام: "قدم أداءً جيداً، وإن لم يكن رائعاً، ولكن هذا هو أسلوبه، فهو دائماً يقدم أقل ما يمكن لتحقيق هدفه، ومن المؤكد أن أسلوبه سوف يتطور مع الوقت، وأتوقع أن يكون جواداً له شأنه العام القادم".
ويعتبر المهر "منير دو سوليّ" من الجياد المتخصصة في المسافات الطويلة، وقد يتوجه إلى قطر خلال الموسم الشتوي، ولكن القرار النهائي لم يصدر بعد.

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...