الثلاثاء 13 جمادى الآخرة / 26 يناير 2021
 / 
04:47 ص بتوقيت الدوحة

إعلان مستويات منتخبات أوروبا قبل قرعة التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022

زيورخ - قنا

الجمعة 27 نوفمبر 2020
شعار مونديال قطر 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ اليوم المستويات الستة للمنتخبات الأوروبية قبل إجراء قرعة الأدوار التمهيدية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقررة في قطر 2022، والمحدد لها 7 ديسمبر المقبل بمدينة زيورخ السويسرية، حيث تم تأكيد تصنيف بلجيكا في المركز الأول أوروبيا وعالميا.


وسيتأهل إلى مونديال قطر 13 منتخبا من أصل منتخبات البلدان الـ55 الأعضاء في الإتحاد الأوروبي لكرة القدم.
وقال الفيفا ، في بيان على موقعه الرسمي، إن المستوى الأول يضم منتخبات: بلجيكا، فرنسا، إنجلترا، البرتغال، إسبانيا، إيطاليا، كرواتيا، الدنمارك، ألمانيا، وهولندا.
وأضاف انه بناء على الترتيب، سيتم تحديد بقية المنتخبات الأعضاء الـ45 على النحو التالي:
المستوى الثاني: سويسرا، يلز، بولندا، السويد، النمسا، أوكرانيا، صربيا، تركيا، سلوفاكيا، ورومانيا
المستوى الثالث: روسيا، المجر، جمهورية أيرلندا، جمهورية التشيك، النرويج، أيرلندا الشمالية، أيسلندا، اسكتلندا، اليونان، وفنلندا
المستوى الرابع: البوسنة والهرسك، سلوفينيا، مونتينيجرو، مقدونيا الشمالية، ألبانيا، بلغاريا، إسرائيل، بيلاروسيا، جورجيا، ولوكسمبورج.
المستوى الخامس: أرمينيا، قبرص، جزر فارو، أذربيجان، إستونيا، كوسوفو، كازاخستان، ليتوانيا، لاتفيا، وأندورا.
المستوى السادس : مالطا، مولدوفا، ليختنشتاين، جبل طارق، وسان مارينو.
ستلعب منافسات تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم بنظام مباريات الذهاب والإياب في المجموعات العشرة خلال الفترة من مارس إلى نوفمبر 2021، حيث سيتأهل متصدرو المجموعات الـ 10 مباشرة إلى نهائيا مونديال قطر.
وسيخوض الوصيف من المجموعات الـ 10 بجانب أفضل فريقين من الفرق المتصدرة لمجموعات كأس الأمم الأوروبية أوروبا 2020-2021، التي لم تتأهل مباشرة لمونديال قطر، ولم تبلغ الملحق باحتلالها المركز الثاني، مواجهات الملحق ، حيث سيتم تقسيم الفرق الـ 12 إلى ثلاثة مسارات فاصلة، والتي ستشهد مواجهات بنظام المباراة الواحدة في مارس 2022 وذلك لتحديد المنتخبات الأوروبية الثلاثة الأخيرة التي ستلحق بركب المتأهلين إلى مونديال 2022.

_
_
  • الفجر

    04:58 ص
...