الإثنين 28 رمضان / 10 مايو 2021
 / 
07:00 ص بتوقيت الدوحة

أول منصة إلكترونية في قطر لروّاد الأعمال

الدوحة - العرب

الجمعة 27 نوفمبر 2020

أسس خريجان من مؤسسة قطر، أول منصة إلكترونية في قطر للتواصل بين رواد الأعمال الطموحين والشركاء والمستثمرين، بهدف معالجة إحدى العقبات الرئيسية التي تواجه العديد من رواد الأعمال الطامحين إلى إنشاء الشركات في قطر هي الحاجة إلى وجود شريك قطري، وفقاً لما ينص عليه القانون. ويقول هيثم الحيدر، أحد خريجي مؤسسة قطر التي نشرت القصة على موقعها الإلكتروني «طوال الفترة التي عشتها في قطر، سمعت قصصاً كثيرة عن صعوبة تحوّل الأفكار إلى واقع، وغالباً ما يكون السبب عدم وجود شريك أو مستثمر بشكل عام».
لم يكتف الحيدر بالاستماع إلى شكاوى الناس، بل قرر مساعدتهم من خلال إطلاق Shareqe أو «شريكي» باللغة العربية، وهي عبارة عن منصة إلكترونية تم ابتكارها مؤخراً من قبل شابين هما: هيثم الحيدر وياسمين قاسم. كما يوحي الاسم، فإن الغرض من المنصة الرقمية هو تعزيز التواصل بين رواد الأعمال المقيمين في قطر والشركاء والمستثمرين المحليين.
وتتيح «شريكي» لأصحاب الأفكار إدراجها مجاناً على المنصة، والتي تُنّبه بدورها المستثمرين والشركاء لوجود فرصة جديدة محتملة، ويتم إخطار صاحب الفكرة في حال الاهتمام بها من قبل أي مستثمر أو شريك. عندها يكون بإمكان صاحب الفكرة الحصول على بيانات ومعلومات المستثمرين أو الشركاء المهتمين، والتواصل معهم لعرض الفكرة ومناقشتها مقابل رسوم رمزية، بطريقة بسيطة وسهلة.

_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...