الأربعاء 10 ربيع الثاني / 25 نوفمبر 2020
 / 
11:49 ص بتوقيت الدوحة

جمعية "هواة اللاسلكي" تشارك في مسابقة دولية عن بُعد

الدوحة - العرب

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
جمعية هواة اللاسلكي

صرح السيد سبعان مسمار الجاسم، أمين سر الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي، أن الجمعية شاركت في المسابقة الدولية لهواة اللاسلكي (CQ WW SSB 2020) التي تقام بشكل سنوي وتصنف كأهم مسابقة دولية لهواة اللاسلكي على الرزنامة العالمية في مجال هواية اللاسلكي التي جرت فعالياتها هذا العام خلال الفترة ما بين 24 إلى 25 أكتوبر 2020.
وشارك في المسابقة عن الجمعية، القطريين عبد العزيز محمد العمادي وجمعة راشد الكواري  وجميل عبدالباقي الانصاري، إضافة إلى المشاركين الأجانب من داخل قطر وهم جوجيش كومار من دولة الهند وسعيد هاليلسفيك     من دولة البوسنة والهرسك وعلى عبدالهادى من دولة تونس.
وبتوجيه من سعادة السيد عبد الله بن حمد العطية، رئيس مجلس ادارة الجمعية، وامتثالا للتعليمات والتوصيات الصادرة من اللجنة الوطنية لمواجهة تفشى وباء كورونا بمنع التجمعات؛ ارتأت إدارة الجمعية المشاركة بإعداد وتجهيز محطة لاسلكية دولية في مقر الجمعية لاستخدامها أثناء فترة الحدث الدولي، والتناوب بين الأعضاء الذين سبق لهم المشاركة في مثل هذه المسابقة في الأعوام الماضية وحققوا نتائج متقدمة على مستوى العالم، وذلك للعمل على المحطة الموجودة في الجمعية.
وسبق وأن أحرزت الجمعية المركز السادس على مستوى العالم، والمركز الاول على مستوى قارة آسيا في نسخة المسابقة الماضية عام 2019.
وعقدت لجنة المسابقات والأنشطة بالجمعية عدة اجتماعات للتحضير والتخطيط لهذه المسابقة الهامة، لإعداد محطة دولية نموذجية كبري في مقر الجمعية مجهزة بجميع الترددات الدولية المخصصة للاستخدام في المسابقات، فضلا عن تجهيز الأبراج والهوائيات وجميع المعدات وأجهزة الحاسب الآلي اللازمة لذلك. 
وتشارك الجمعية بإشارة النداء الدولية الخاصة بالجمعية القطرية لهواة اللاسلكي وهي (A73A)، ويتم تقديم كافة التسهيلات لأعضاء الجمعية للمشاركة في هذه المسابقة لتحقيق مركز متقدم على مستوى العالم بما يعكس الصورة الحقيقية للهواة القطريين وتميزهم في هذه الهواية على كثير من الهواة الدوليين الذين يشاركون منذ سنوات عديدة من مختلف دول العالم.

_
_
  • العصر

    2:23 م
...