الثلاثاء 1 رمضان / 13 أبريل 2021
 / 
12:25 م بتوقيت الدوحة

بالفيديو.. فوز الشحانية على السيلية 2 - 1 بالدوري

الدوحة - قنا

الخميس 27 أكتوبر 2016
السيلية × الشحانية
واصل فريق السيلية سلسلة نتائجه السلبية بعد خسارته بهدفين لهدف أمام نظيره الشيحانية في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي في افتتاح مباريات الجولة الخامسة من دوري نجوم قطر لكرة القدم 2016 / 2017.

وبهذه النتيجة رفع الشيحانية رصيده إلى 8 نقاط ليصعد إلى المركز الرابع مؤقتا .. فيما توقف رصيد السيلية عند نقطتين ليبقى ضمن فرق أسفل الترتيب.

ويلعب في وقت لاحق من مساء اليوم فريق الأهلي أمام نظيره الخور على نفس الملعب.
وجاءت المباراة التي احتضنها ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي متوسطة المستوى الفني وأظهر خلالها الشيحانية أداء طيبا توجه بالفوز وحصد النقاط على حساب فريق السيلية الذي لم يقدم ما يكفي للخروج بنتيجة افضل من الخسارة.

وأحرز هدفي الشيحانية الجزائري محمد طيايبة في الدقيقة 65 من ضربة جزاء وعبدالله اليزيدي في الدقيقة 70 .. بينما قلص السيلية الفارق في الوقت بدل الضائع 90 +3.

وبالرغم من أن الشوط الأول خرج بالتعادل السلبي فإنه كانت هناك بعض المحاولات على كلا المرميين، وسعى كل فريق للمبادرة بالتسجيل، وأضاع كل فريق بعض الفرص التي كانت كفيلة بإحراز التقدم، وكانت أخطر الفرص لمصلحة الشيحانية عندما رد القائم كرة من أمام محمد طيايبة مهاجم الشيحانية الذي كان الأخطر في هجماته، بينما افتقد فريق السيلية للمسة الأخيرة في الكثير من الأوقات ولم تكن هناك ترجمة حقيقية للسيطرة في بعض الدقائق، وبمرور الوقت ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

في الشوط الثاني ، بدأ فريق الشيحانية بشكل قوي للغاية، وقام كل مدرب بتغيير طريقة اللعب من خلال منح الفرصة لمفاتيح اللعب في التحرك بحرية داخل الملعب، وكانت الخطورة الكبرى لفريق الشيحانية الذي حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 65 تصدى لها المحترف الجزائري محمد طيايبة مسجلاً منها الهدف الأول لفريقه.

بعد الهدف وبالرغم من أن السيلية سعى لتسجيل التعادل، إلا أن الشيحانية فاجأه بالهدف الثاني بعد الأول بخمس دقائق من كرة تلقاها عبدالله خالد من العمق لينفرد بحارس السيلية جوميس ويلعبها من أعلى الحارس مسجلاً الهدف الثاني لفريقه.

وسعى السيلية بكل قوة في الدقائق الأخيرة لتدارك الموقف، وتشهد الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع تسجيل السيلية لهدفه الوحيد عن طريق اللاعب محمد مدثر الذي تلقى كرة على أطراف منطقة الجزاء ثم سدد بقوة في مرمى خليفة العماري، وبعدها يعلن الحكم نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الشيحانية بهدفين مقابل هدف.

وتستكمل بقية مباريات الجولة الخامسة غدا الجمعة بإقامة مباراتين، حيث يواجه الجيش فريق ام صلال، ويلعب لخويا مع العربي.. وتختم الجولة يوم السبت بإقامة 3 مباريات، فيلعب السد مع الغرافة، ويلاقي معيذر فريق الوكرة، ويلعب الخريطيات مع الريان.

أ.س

_
_
  • العصر

    3:04 م
...