الأحد 4 جمادى الآخرة / 17 يناير 2021
 / 
01:02 م بتوقيت الدوحة

مدير المسجد: لا دخول إلى الأقصى الا بعد قرار المرجعيات الدينية

الأناضول

الخميس 27 يوليو 2017
صلاة العيد في المسجد الأقصى
أكد الشيخ عمر الكسواني، مدير المسجد الأقصى، فجر اليوم الخميس، أنهم لن يدخلوا المسجد الأقصى الا بعد الحصول على تقرير لجنة فنية شكلتها دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، وقرار المرجعيات الدينية.
وقال الكسواني لآلاف من الشبان الفلسطينيين الذين تجمعوا في باب الأسباط ، إحدى بوابات بلدة القدس القديمة، فجر اليوم" لن يكون الدخول الا بعد أن نحصل على تقرير من اللجنة الفنية عن جميع الإحداثات التي حدثت على ابواب المسجد الأقصى ولذلك لن نتعجل بالدخول الا بعد أن يقدم التقرير ويكون اجتماع مع المرجعيات الدينية وبناء على ذلك سيتم اتخاذ القرار المناسب".
واضاف الكسواني"في الصباح سيكون هناك اجتماع للمرجعيات الدينية فلا تتعجلوا في الدخول ، أنا أعرف كم نحن نشتاق أن نصلي الفجر في المسجد الأقصى ولكن لن نصلي الفجر (فيه) الا بعد أن نتأكد من تقرير اللجنة الهندسية ".
ورد الشبان على أقوال الشيخ الكسواني بترديد هتاف "الله أكبر" و"لن تركع امة قائدها محمد ".
بدوره قال الشيخ محمد حسين، مفتي القدس والديار الفلسطينية، في رسالة مسجلة وزعها مكتبه ووصلت نسخة منها لوكالة الأناضول"ستكون هناك اجتماعات بمستوى القمة السياسية والمرجعيات الدينية والوطنية والشعبية ، وسيتخذ الكل الفلسطيني قراره فانتظروا هذا القرار".
وبشأن صلاة الفجر قال الشيخ حسين "نصلي كما صلينا المغرب والعشاء خارج بوابات المسجد الأقصى".
وكانت الشرطة الإسرائيلية أزالت في ساعات منتصف الليلة الماضية (الأربعاء/الخميس) جسورا وممرات حديدية وضعتها قبل أيام في الطريق المؤدي إلى باب الأسباط، إحدى البوابات في الجدار الشمالي للمسجد الأقصى.
وقد رفض الفلسطينيون دخول المسجد الأقصى منذ الأحد الماضي دون ازالة هذه الجسور والممرات. وتطالب المرجعيات الدينية الإسلامية أيضا بإعادة فتح عدة بوابات ما زالت مغلقة في المسجد الأقصى.

_
_
  • العصر

    2:46 م
...