الجمعة 13 ربيع الأول / 30 أكتوبر 2020
 / 
10:18 ص بتوقيت الدوحة

فيصل القاسم يتنبأ بوضع سوريا الحالي قبلها بعام كامل.. ماذا قال؟

محمد نجم الدين

الأربعاء 27 يوليو 2016
صورة تعبيرية
أعاد الدكتور فيصل القاسم الإعلامي السوري الشهير، نشر تدوينة كتبها منذ عام عبر صفحته الرسمية بـ"فيس بوك" تنبأ فيها بكل ما حدث فعليا في سوريا الآن، وكأنه كان يقرأ المستقبل من كتاب مفتوح. 

وقال "القاسم" في بداية تدوينته تعليقا على الاتفاق غير المعلن بين أمريكا ونظام بشار: "الأرض أصدق من التصريحات السياسية. والأرض تقول إن هناك اتفاقاً غير معلن بين النظام السوري من جهة وأمريكا والدول العربية والإقليمية من جهة أخرى، على أن يتفرغ جيش النظام لضرب الجماعات المسلحة في المناطق الوسطى والجنوبية والعاصمة، بينما يتفرغ التحالف الدولي لطرد الجماعات المسلحة من المناطق الشمالية التي انسحب منها جيش النظام كي يتفرغ للوسط، يعني جيش النظام يضرب العاصمة والجنوب والوسط. وطائرات أمريكا وحلفائها تطارد داعش وأخواتها في الشمال".

وتابع: "باختصار فإن ما يسمى بالتحالف الدولي هب لنجدة بشار، بعد أن أعلن في خطابه أمس أنه اضطر للتخلي عن بعض المناطق عسكرياً كي يتفرغ لأخرى أكثر أهمية. أمريكا تقول له: لا تقلق سنعيد لك المناطق التي اضطررت للتخلي عنها. أنت فقط ركز على الجنوب ونحن سنحرر لك الشمال. من يريد حلفاء بوجود هكذا أعداء؟" كما ورد بنص تدوينته المرفقة أسفل.



م.ن/س.س

_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...