الإثنين 17 محرم / 15 أغسطس 2022
 / 
07:14 ص بتوقيت الدوحة

مركز الدراسات في «جورجتاون» يحتفل بـ 10 سنوات على تأسيسه

الدوحة - العرب

الأربعاء 27 يونيو 2018
قام مركز الدراسات الدولية والإقليمية -التابع لجامعة جورجتاون في قطر- برعاية ودعم المبادرات البحثية الشاملة المتعددة التخصصات، التي تركز على الخليج والشرق الأوسط وآسيا.
وهذا العام، يحتفل المركز بمرور 10 سنوات على تأسيسه، بإصدار تقرير تذكاري يقدم بيانات تفصيلية عن إنجازاته البحثية على مدى السنوات العشر الماضية. ويشرف مركز الدراسات الدولية والإقليمية على مجموعة من الدراسات الرئيسية التي تحظى بالاهتمام الإقليمي والأهمية الدولية، من خلال التحديد المتواصل للاتجاهات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية الناشئة، وتطوير المبادرات البحثية نحو مزيد من العمل الأكاديمي المكثف.
وعلى مدى العقد الماضي، قام المعهد بنشر 29 كتاباً، و19 ورقة بحثية، و32 تقريراً موجزاً، تتناول مجموعة واسعة من الموضوعات المتنوعة، بداية من الأمن الغذائي في الخليج وحتى الفنون والإنتاج الثقافي في دول مجلس التعاون الخليجي.
ويسترجع الدكتور مهران كمرافا -مدير مركز الدراسات الدولية والإقليمية- بدايات المركز، ويتذكر بكل امتنان وتقدير كيف نما من بدايات متواضعة، فيقول: «لقد كانت تجربة ثرية، لأنه حتى منتصف العقد الأول من الألفية لم تكن منطقة الخليج تحظى بالاهتمام الكافي للباحثين والدارسين.

_
_
  • الظهر

    11:38 ص
...