الأربعاء 4 ربيع الأول / 21 أكتوبر 2020
 / 
03:30 م بتوقيت الدوحة

«Ooredoo» تزود شبكاتها بتقنية 5G باستخدام الذكاء الاصطناعي

الدوحة - العرب

الأربعاء 27 فبراير 2019
«Ooredoo» تزود شبكاتها بتقنية 5G باستخدام الذكاء الاصطناعي
أعلنت مجموعة Ooredoo عن دفعة جديدة لتطوير شبكاتها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا من خلال الاستعانة بحلول الذكاء الاصطناعي التي توفرها شركة P.I. Works العالمية. 

يأتي ذلك بعد الاتفاقية التي وقعت بين الطرفين على هامش المؤتمر العالمي للجوال بمدينة برشلونة. 

فبعد نجاح حلول P.I. Works من خلال شبكتها (C-SON) في كل من إندونيسيا وميانمار، والتي حققت نتائج قوية في مجال تحسين الأداء وتخفيض النفقات خلال فترة وجيزة، قررت Ooredoo التوسع بهذه التجرب لتشمل بقية البلدان التي تتواجد فيها. 

ومع نشر هذه الحلول، سيحصل ملايين العملاء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا على تغطية أوسع للشبكات وخدمة اتصال أفضل، بالإضافة إلى تطبيقات جوال أكثر تطوراً وسعات أكبر للشبكة خلال الأحداث والفعاليات الضخمة، وتمكين الابتكارات التي تعتمد على حلول إنترنت الأشياء التي تعتمد على تقنية 5G.

وفي قطر بالتحديد، عملت مجموعة Ooredoo مع شركة P.I. Works على تحويل شبكتها 5G لتصبح رقمية بالكامل، وهو إنجاز سيتيح استخدام شبكات 4G و5G جنباً إلى جنب بانسجام تام. 

وهذا يعني أن Ooredoo ستتمكن من نشر خدمات 5G في جميع أنحاء قطر لتقديم تجربة جديدة ومتطورة لعملائها. 

وقال الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: " تعد شراكتنا مع خبراء الذكاء الاصطناعي في P.I. Works غاية بالأهمية كونها ستمكن عملاءنا في كل مكان من الاستمتاع بتجربة رقمية متفوقة ومتطورة. كما أنها مهمة جداً لأنها ستدعم تطوير الشبكات وتجهيزها بتقنية 5G في جميع البلدان التي نتواجد فيها، كما ستدعم عملية التحول الرقمي في جميع شركاتنا، وتساهم بتحقيق رؤيتنا لإثراء الحياة الرقمية للعملاء وتمكينهم من الاستمتاع بالإنترنت بشكل أكبر." 

وكان التعاون بين Ooredoo وشركة P.I. Works قد بدأ عام 2018 لتطبيق حلول الذكاء الاصطناعي لإدارة الشبكات بشكل فوري في كل من إندونيسيا وميانمار، وبعد النتائج القوية التي حققتها تلك الحلول في السوق الآسيوية، قررت الشركتان التوسع بعملياتهما لتشمل بقية شركات مجموعة Ooredoo. 

من جانبه، قال بشار أكبنار، الرئيس التنفيذي وأحد مؤسسي شركة P.I. Works :"حققت Ooredoo وP.I. Works إنجازاً هو الأول من نوعه عالمياً باستخدام الذكاء الاصطناعي والأنظمة الرقمية الذكية لإطلاق قدرات شبكة Ooredoo الكاملة، والتي تشمل تقنيات 2G و3G و4G و5G. ويأتي التوسع باستخدام الحلول لدعم جهود Ooredoo بإدارة حركة الاتصالات الجوالة المتزايدة والحد من تعقيدات الشبكة وتطوير تجربة العملاء." 

وتتضمن منصة uSON التي تصنعها شركة P.I. Works وظائف ( C-SON) المغلقة، سواء الأساسية والمتطورة، لشبكات 2G و3G و4G و5G الجوالة. 

كما توفر الشركة حلول HetNet لتطوير الشبكات، والتي من شأنها دعم جهود شركات مجموعة Ooredoo في إنشاء وإدارة المواقع اللازمة لتطوير الشبكة عبر الخلايا الصغيرة والكلية.

ويمكن لجميع زوار المؤتمر العالمي للجوال زيارة جناح Ooredoo الواقع بالقاعة رقم 2H60 بمركز فيريا غران فيا ببرشلونة. 

كما يمكن الاطلاع على جميع خدمات Ooredoo عبر الموقع الإلكتروني www.ooredoo.com 

_
_
  • المغرب

    5:01 م
...