الثلاثاء 3 ربيع الأول / 20 أكتوبر 2020
 / 
09:07 م بتوقيت الدوحة

تطعيم 2972 طالبا وطالبة ضد الدفتيريا والتيتانوس والسعال الديكي

قنا

الثلاثاء 27 فبراير 2018
مؤسسة حمد الطبية
واصلت وزارة الصحة العامة تنفيذ أنشطة الحملة السنوية لتطعيم طلاب الصف العاشر (الأول الثانوي) ضد أمراض الدفتيريا والتيتانوس والسعال الديكى (Tdap)، والتي بدأت يوم 18 فبراير الجاري وتستمر حتى 15 مارس المقبل بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية.
وذكرت الوزارة أنه تم حتى الآن تطعيم 2972 طالبا وطالبة في 41 مدرسة من المدارس الخاصة ومدارس الجاليات، بينما ستقوم الفرق الطبية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية بالبدء في تنفيذ أنشطة الحملة في المدارس الحكومية اعتبارا من يوم 4 مارس المقبل وحتى يوم 15 من نفس الشهر.
ويتم تنفيذ الحملة للسنة الثامنة على التوالي في المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الجاليات، وذلك لتطعيم الطلبة ضد هذه الأمراض الثلاثة التي تعتبر من الأمراض الانتقالية الخطيرة التي قد تتسبب بحدوث مضاعفات خطيرة على الصحة. 
ودعت وزارة الصحة العامة أولياء الأمور لضرورة حث أبنائهم وبناتهم على الاستفادة من فرصة حصولهم على التطعيم، لما له من أثر بالغ في تعزيز صحتهم ووقايتها من هذه الأمراض الانتقالية الخطيرة، علما أن هذه الجرعة هي واحدة من التطعيمات الدورية للمراهقين والتي تهدف إلى تعزيز مناعتهم لمدة عشر سنوات وتدخل ضمن سلسلة اللقاحات الأساسية لجدول التطعيمات في قطر.

_
_
  • العشاء

    6:32 م
...