الأربعاء 7 شوال / 19 مايو 2021
 / 
01:47 ص بتوقيت الدوحة

52 متسابقا يتنافسون في نهائي هدد التحدي بمهرجان مرمي الثاني عشر بعد غد

الدوحة - قنا

الأربعاء 27 يناير 2021
مهرجان مرمي 2021

 يتنافس 52 متسابقا في نهائي بطولة هدد التحدي بعد انتهاء تصفيات دور المجموعات ضمن مهرجان مرمي الثاني عشر الذي تنظمه جمعية القناص القطرية خلال الفترة من 1 وحتى 30 يناير الجاري في صبخة مرمي بسيلين.

وأسفرت تصفيات بطولة هدد التحدي اليوم عن تأهل 3 مشاركين عن المجموعة 21 خلال الفترة الصباحية، ومتأهل واحد عن المجموعة 22 خلال الفترة المسائية، وهما المجموعتان اللتان تم تأجيل منافساتهما من الأسبوع الماضي، وهم صلاح سيف المنصوري، عيد سعد المهندي، سند مشلش المسيفري، ثم فريق (المرابطون) ليبلغ عدد المتأهلين للنهائي الذي يقام بعد غد /الجمعة/ 52 متسابقا جرت بينهم القرعة مساء اليوم ليتم تقسيمهم إلى مجموعتين صباحية ومسائية.

وحول نهائي هدد التحدي أوضح السيد متعب القحطاني، رئيس لجان مهرجان مرمي، أن أول مشارك يصيد صقره يفوز بسيارة اللكزس، والباقون يفوزون بمبلغ مالي قدره 100 ألف ريال، وكذلك بالنسبة للفترة المسائية، الذي يصيد صقره أولا له سيارة لكزس، والباقون يفوزون بمبلغ مالي قدره 100 ألف ريال ، مضيفا " إذا لم يصطد أي مشارك خلال الفترة الصباحية، يتم ترحيل سيارة اللكزس للفترة المسائية. وإذا لم يصطد أي أحد خلال الفترة المسائية، تُرحل سيارة اللكزس إلى الفائز الثاني خلال الفترة الصباحية".

بدوره، أبدى السيد علي بن خاتم المحشادي رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي، رئيس مجلس إدارة جمعية القناص القطرية، إعجابه بالمستوى الجيد الذي أبانت عنه الشواهين، مما ينبئ عن مدى التجهيزات والتدريبات التي قام بها الصقارون.. مشيرا أنه بخلاف الشواهين التي صادت، فهناك أخرى أدت عروضا رائعة أبهرت المتابعين، سواء في موقع المهرجان، أو عن طريق متابعة الأحداث عبر قنوات الكأس، علما أن الحمام الزاجل قوي للغاية.

وأشار المحشادي إلى أن الصقارين لهم علم ودراية في تدريب صقورهم والاعتناء بها، وتطوروا كثيرا، حيث استغلوا التقنيات الحديثة استغلالا جيدا سواء تدريب الصقور بالطيارات أو الاعتناء بالحالة الصحية للصقور من أجل أن تكون جاهزة تمام الجاهزية أثناء المنافسات الرسمية، ورفعوا من مستواها بشكل لافت.
وأوضح رئيس مهرجان مرمي، أن اليوم الختامي لفعاليات المهرجان في صبخة مرمي سوف يشهد إجراء نهائي بطولة هدد التحدي على فترتين ، ليتم تتويج أصحاب المراكز الأولى بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، راعي المهرجان، حيث يتم تتويج الفائزين في بطولات هدد التحدي، الطلع، الدعو محلي ودولي وشوط النخبة، الصقار الصغير، الصقار الواعد، ثم سباق السلوقي، حيث تم رصد جوائز مهمة للفائزين.
ويجري غدا /الخميس/ عدد من النهائيات ضمن فعاليات المهرجان، أهمها نهائي شوط النخبة خليجي ومحلي، حيث يتنافس فيه 30 صقارا، ثم نهائي بطولة مسابقة السلوقي بين 15 مشاركا تأهلوا عن خمس مجموعات بواقع 3 متأهلين عن كل مجموعة.
يذكر أن مهرجان مرمي الثاني عشر سوف يختتم فعالياته النهائية بإقامة بطولة المزاين يوم السبت المقبل في المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، ويعتبر "مرمي" من أكبر المهرجانات المتخصصة في مجال الصقور والصيد في المنطقة والعالم، فقد تميز في نسخه المتعددة بقوة المنافسة وبالحضور الجماهيري الكبير من مختلف الدول، ويحظى بمشاركة واسعة من الصقارين تقترب من ألفي متسابق سنويا في مختلف البطولات.

_
_
  • الفجر

    03:19 ص
...