الأحد 23 رجب / 07 مارس 2021
 / 
09:41 ص بتوقيت الدوحة

الليلة في ربع نهائي بطولة العالم لكرة اليد.. الأدعم في مهمة صعبة أمام السويد

رسالة القاهرة - عادل النجار موفد لجنة الإعلام الرياضي

الثلاثاء 26 يناير 2021

يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد اليوم الساعة العاشرة والنصف ليلاً بتوقيت الدوحة، مواجهة مصيرية أمام المنتخب السويدي على صالة استاد القاهرة الدولي، في الدور ربع النهائي ببطولة العالم لكرة اليد المقامة في مصر، حيث يطمح منتخبنا الأدعم لتحقيق الفوز من أجل التأهل للدور نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخ منتخبنا بعد مونديال قطر 2015 عندما حصد الأدعم وصافة العالم.
يدخل منتخبنا الوطني «بطل آسيا» اللقاء بطموحات كبيرة بعد النجاح في التأهل عبر مجموعة صعبة للغاية في الدور الرئيسي، تجاوزها الأدعم بنجاح، حيث حصد بطاقة العبور رفقة المنتخب الدنماركي حامل اللقب.


مهمة الأدعم لن تكون سهلة على الإطلاق أمام المنتخب السويدي اليوم، فقد نجح المنتخب الأوروبي في تصدر المجموعة الرابعة على حساب منتخبات قوية، كما أنه يملك خبرة كبيرة، فقد فاز باللقب 4 مرات من قبل؛ لذا فإن مهمة منتخبنا الأدعم ستكون صعبة، لكن ما قدمه نجوم منتخبنا في المونديال حتى الآن أمر مشرف ومبشر، ويؤكد أن منتخبنا سيكون نداً للمنتخب السويدي في مباراة اليوم.
المواجهات السابقة بين الأدعم والسويدي تصب في صالح الأخير، حيث التقيا مرتين في بطولة العالم، الأولى في مونديال فرنسا 2017، وحقق المنتخب السويدي الفوز 36/25، ثم التقيا مرة ثانية في بطولة العالم الماضية بألمانيا والدنمارك، وفازوا أيضاً بنتيجة 23/22، لكن هذه المرة تبدو الحسابات مختلفة.

  أحمد الشعبي: التواجد ضمن الثمانية الكبار إنجاز جديد
أشاد أحمد الشعبي رئيس اتحاد اليد، رئيس بعثة منتخبنا المشارك في بطولة العالم لكرة اليد المقامة في مصر، بالتأهل المشرف للدور ربع النهائي بالمونديال، على الرغم من الصعوبات الكبيرة التي واجهت الأدعم، سواء على مستوى الإعداد بسبب جائحة كورونا، أو على مستوى الإصابات والغيابات التي جعلت المنتخب الوطني يلعب بالصف الثاني مع انطلاق البطولة، لكنه بالروح العالية والأداء الرجولي تمكن من التأهل لدور الثمانية.
ووصف الشعبي التأهل بالإنجاز، حيث قال: «لقد شكل التأهل تحدياً حقيقياً أمام منتخبنا الوطني، وقد صرحت قبل البطولة أن تواجدنا ضمن أفضل 10 منتخبات على مستوى العالم سيكون إنجازاً مشرفاً، لكننا الحمدلله تجاوزنا ذلك الطموح وأصبحنا ضمن أفضل 8 منتخبات على مستوى العالم، وهذا نجاح كبير نفتخر بتحقيقه». وقال: «المهمة المونديالية لم تنتهِ بعد، ولا يزال الطموح قائم نحو الأفضل».

خليفة تيسير: قدّمنا صورة مشرّفة للقارة
أثنى خليفة تيسير -أمين السر المساعد باتحاد اليد- على تأهل منتخبنا الأدعم للدور ربع النهائي ببطولة العالم الجارية في مصر، وقال: «لقد قدم منتخبنا صورة مشرفة لكرة اليد القطرية، ونجح في التواجد ضمن أفضل 8 منتخبات على مستوى العالم، وتأهل عبر مجموعة صعبة للغاية، وقال: «لا يزال أمامه مهمة في غاية الصعوبة أمام منتخب السويد في ربع النهائي، وهي مواجهة في غاية القوة والندية؛ لأن المنتخب السويدي من أقوى المنتخبات على مستوى العالم». 

فاليرو ريفيرا: فخور بما قدمناه
قال الإسباني فاليرو ريفيرا مدرب منتخبنا الوطني لكرة اليد إن ما قدمه الأدعم في بطولة العالم المقامة في مصر يدعو للفخر، حيث اعتبر التأهل للدور ربع النهائي رغم الصعوبات الكبيرة التي واجهها منتخبنا خاصة على مستوى الغيابات، والدخول للبطولة بنقص عددي من العناصر الأساسية وصل إلى 8 لاعبين، ورغم ذلك نحصد بطاقة التأهل للتواجد في دور الثمانية يعتبر نجاحاً كبيراً، وقال: «أنا فخور بأداء فريقي في المونديال حتى الآن»، مؤكداً أن مواجهة السويد ستكون في غاية القوة والصعوبة.

_
_
  • الظهر

    11:45 ص
...