الثلاثاء 18 رجب / 02 مارس 2021
 / 
11:16 ص بتوقيت الدوحة

«اللجنة الدائمة»: فتح باب القبول لمرشحي ضباط الجهات العسكرية غداً

الدوحة - العرب

الثلاثاء 26 يناير 2021
اللجنة عقدت اجتماعها السادس برئاسة رئيس الأركان

عقدت اللجنة الدائمة الموحدة لاختيار مرشحي ضباط الجهات العسكرية اجتماعها السادس برئاسة سعادة الفريق الركن (طيار) غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة ورئيس اللجنة، وحضور سعادة اللواء عبدالعزيز بن فيصل آل ثاني وكيل وزارة الداخلية، وقائد قوة لخويا، وسعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير الأمن العام، وأعضاء اللجنة ممثلي الجهات العسكرية الأخرى في الدولة.
وقد ناقش الاجتماع المواضيع المهمة لشروط وقبول المرشحين للعام الحالي 2020 – 2021، كما تم اعتماد فتح باب التسجيل للبنين والبنات غداً الخميس.
وصرح العميد الركن ناصر عبدالرحمن الجابر رئيس فريق عمل اللجنة بفتح باب القبول للراغبين بالالتحاق بالجهات العسكرية المختلفة في الدولة غداً الخميس لخريجي الثانوية العامة للعام الحالي والعام السابق، عن طريق تقديم الطلبات في الموقع الإلكتروني للجنة حسب الشروط والضوابط المعلنة؛ بهدف التنافس ونيل الفرصة للالتحاق بإحدى الجهات العسكرية.
وأكد المقدم الدكتور جبر حمود النعيمي مقرر وأمين سر اللجنة الدائمة الموحدة لاختيار مرشحي ضباط الجهات العسكرية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر اللجنة بالوعب، إلى ارتفاع عدد المتقدمين للجهات العسكرية بالدولة في العام 2020 مقارنة بالعام 2019.
ودعا الطلاب إلى التسجيل المبكر قبل الانتهاء من اختبارات الثانوية العامة تسهيلاً للإجراءات، واستكمال الفحص الطبي بالجهة المختصة بالجهات العسكرية، والانتهاء من إجراءات المقابلات الشخصية، مضيفاً أنه على ضوئها، فإنه سيتم استبعاد من لم يستوفِ شرط النسبة المئوية حين الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، ولفت د. النعيمي إلى أن الكليات العسكرية صارت تحت مظلة واحدة، مما أدى إلى سرعة إنجاز الإجراءات وإعلان النتائج في وقت قياسي.
وفيما يتعلّق بشروط القبول والتسجيل بالنسبة للبنين، فقد أوضح أنها تتضمن: أن يكون قطري الجنسية، وأن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها للعام الحالي أو العام السابق، وبنسبة مئوية لا تقل عن 70%. وألا يزيد عمر المتقدم عن 21 عاماً في 1 سبتمبر المقبل، وأن يكون حسن السمعة، محمود السيرة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره، وألا يكون قد فصل من الخدمة العامة، أو من كلية أو معهد علمي بحكم أو قرار تأديبي نهائي، على ألا يكون موظفاً في إحدى الجهات الحكومية أو شبه الحكومية، وأن يجتاز اختبارات القبول المقررة والفحص الطبي باللجنة المختصة، وأن يجتاز المقابلة الشخصية.
أما فيما يتعلّق بشروط القبول والتسجيل بالنسبة للبنات فأشار المقدم النعيمي إلى أنها: تتضمن أن تكون قطرية الجنسية، وأن تكون حاصلة على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها للعام الحالي، وبنسبة مئوية لا تقل عن 80%، وألا يزيد العمر عن 22 عاماً في 1 سبتمبر المقبل، وألا تكون موظفة في إحدى الجهات الحكومية أو شبه الحكومية، وأن تجتاز المقابلة الشخصية، وأن تكون من خريجي التخصص العلمي، كما أنه من حق اللجنة أن تقرر إضافة أي شروط أو اختبارات أخرى متى اقتضى الأمر ذلك.

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...